إضرابٌ لأساتذة جامعة الخرطوم غداً

الخرطوم اثيرنيوز

أكّدت الهيئة النقابية لأساتذة جامعة الخرطوم، اعتزامها الدخول في إضراب يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين في خطوة تصعيدية على تدني الأجور وعدم تطبيق الهيكل الراتبي لأساتذة الجامعات.

وأعلن عضو لجنة الهيكل الراتبي وعضو الهيئة النقابية لأساتذة جامعة الخرطوم عبد الله حسن الرضي بحسب الترا سودان ، أنّ الهيئة النقابية لأساتذة جامعة الخرطوم خاطبت الإدارة ووزارة التعليم العالي ومجلس الوزراء بخُصوص تطبيق الهيكل الراتبي الذي يستثني الأستاذ الجامعي من الخدمة المدنية ولم تَتَلقَ أي رَدٍّ حتى الآن، لذلك قرروا الدخول في إضراب يومي الثلاثاء والأربعاء بمجمعات الجامعة.

وأوضح الرضي أنه في حال عدم الاستجابة للمُطالب بعد إضراب الثلاثاء والأربعاء سيدخل الأساتذة في إضراب مفتوح اعتبارًا من 19 سبتمبر الجاري إلى حين تنفيذ الهيكل الراتبي المُعطّل.

وشدّد الرضي على أن الأجور التي يتقاضاها أساتذة الجامعة متدنية للغاية مقارنة مع مستوى التضخم، ولفت إلى أن التعليم العالي قد ينهار حال عدم تطبيق الهيكل الراتبي الجديد.

ونوه إلى أن الهيئة النقابية لأساتذة جامعة الخرطوم على تنسيق مع لجان التسيير بالجامعات بشأن التصعيد ضد تدني الأجور والمُطالبة بتطبيق الهيكل الراتبي الجديد.

وقال الرضي إنّ الهيكل الراتبي يُتيح للأستاذ الجامعي السكن الملائم والحصول على احتياجاته من الحد الأدنى، عكس الوضع الحالي حيث يعيش الأستاذ الجامعي أوضاعاً اقتصاديةً مُزريةً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *