ملتقي الاستثمار السعودي السودانيي يختتم اعماله ويصدر توصياته

الخرطوم اثيرنيوز
ناهد محمود

اختتم ملتقي الاستثمار السعودي السوداني أعماله بالخرطوم بمشاركة 45 من رجال الأعمال المستثمرين السعوديين بمشاركة اتحاد أصحاب العمل السوداني والقطاع الخاص السعودي .

يترأس الجانب السوداني الدكتور الطاهر الحربي وزير الزراعة والغابات فيما ترأس الجانب السعودي وزير الزراعة والمياه السعودي المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي .

وأعلنت وكيل وزارة الاستثمار والتعاون الدولي احلام مدني سبيل اتفاق الجانبين علي تشكيل آليات لبحث الملفات الخاصة بالاقتصاد والاستثمار وقالت في مؤتمر صحفي أن الملتقي عقد استكمالا لزيارة الوفد الوزاري السوداني للمملكة العربية السعودية يوليو الماضي.

وأكدت انه تم في جو سادته روح الأخوة والصداقة،
وقالت ناقش الجانبان عددا من المشروعات المطروحة للاستثمار في مجالات القطاع الزراعي والري، قطاع الثروة الحيوانية، قطاع الطاقة والنفط والكهرباء، قطاع التعدين، قطاع الاتصالات والتحول الرقمي وقطاع النقل والبني التحتية .

وأكدت أحلام سبيل أن الجانبان اتفقا علي الأسس والمبادئ بشأن عدد من المشروعات في القطاعات أعلاه بما يحقق المصالح المشتركة بين البلدين .

وأضافت ” أكد الطرفان علي نجاح اللقاء التفاكري وامنا علي استمرار أعمال اللجان الفنية لاستكمال التباحث حول المشروعات المطروحة من أجل التوصل لمذكرات تفاهم واتفاقيات محددة حولها.

وأعلنت وكيل الاستثمار عن عقد ملتقي رجال الأعمال بين البلدين في شهر أكتوبر المقبل بالخرطوم للتوقيع على الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي سوف يتم التوصل إليها بجانب بحث مشروعات استثمارية جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *