الثلاثاء , سبتمبر 21 2021

صحة غرب كردفان تَتعرف علي موقف الوبائيات بالمحليات

إنعقد بالفولة حاضرة غرب كردفان اليوم الاجتماع التنسيقي للإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية، بالتعاون مع وزارة الصحة الاتحادية، ومنظمة الصحة العالمية ،واليونسيف،والذي يستهدف مديري الطوارئ الصحية بالمحليات .

وأكد المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية الدكتور عاطف ابراهيم أبوعنجة خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية للورشة،اهتمامه الجاد بإدارات الطوارئ بالمحليات باعتبارها المرآة العاكسة للأوضاع الصحية علي الرغم من الظروف التي تعمل فيها .

وقال إن التقارير الدقيقة التي ترفعها إدارات الطوارئ بالمحليات حول الرصد والتقصي تسهم بشكل كبير في الحصول علي دعم المنظمات .

وكشف أبوعنجة عن استقرار الولاية صحياً خلال خريف هذا العام، مشيراً لتدخل إدارة الطوارئ في معالجة آثار الصراعات القبلية بالولاية مع كافة الجهات ذات الصلة، داعياً لأن يكون الاجتماع التنسيقي فرصة للتقييم والتقويم وتبادل الافكار والخبرات من أجل الإنطلاق نحو الأفضل .

من جهتها قالت مديرة إدارة الطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة دكتورة صفاء موسي الدليل إن الهدف من الاجتماع هو الوقوف علي الاوضاع الوبائية في الولاية، والتعرف علي موقف الولاية من الأمراض الأكتر إنتشاراً في الخريف ومعالجة مناطق الهشاشة الصحية التي تحتاج للتدخلات العاجلة.

وأبانت أن التوصيات التي يخرج بها الاجتماع ستكون خارطة الطريق للعمل في المرحلة القادمة.

ونشير إلى أن ختام هذا الاجتماع سيشهد توزيع بعض معينات الخريف التي وصلت من وزارة الصحة الاتحادية للولاية .

عن admin

شاهد أيضاً

انتهاء أزمة الأدوية المُنقذة للحياة والأساسية

أعلن د.عمر النجيب وزير الصحة الاتحادية إنتهاء أزمة الدواء المنقذة للحياة والأساسية ومعالجة المشكلة بالكامل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *