تدريب 400 معلم بالجزيرة حول برنامج العودة الآمنة للمدارس

نظمت إدارة التعليم النوعي بوزارة التربية والتعليم بالجزيرة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف دورة تدريبية حول برنامج العودة الآمنة للمدارس في ظل جائحة كورونا والتي تستهدف 400 معلم ومعلمة بولاية الجزيرة.

 وأشاد دكتور حسن أحمد حسن مدير إدارة التعليم الثانوي ممثل مديرعام وزارة التربية بالجزيرة بالدورالكبير الذي ظلت تلعبه منظمة اليونيسيف في دعم التعليم في كافة المحاور ، مؤكداً اهتمام الوزارة بتهيئة البيئة المدرسية في جوانبها المختلفة.

 فيما تناولت الأستاذة منى عبدالله مدير التعليم النوعي بوزارة التربية والتعليم بالجزيرة عدداً من المحاور تمثلت في الدعم النفسي لمصابي فايروس كورونا. وأكدت على ضرورة تطبيق الاحترازات الصحية والارشادات التوعوية للتلاميذ في مدارس الأساس، وأشارت إلى دور المعلم التوعوي في إرشاد التلاميذ بخطورة الجائحة.

واوضحت الأستاذة تماضر جبر الله مدير ادارة الصحة والتغذية والفلاحة المدرسية أن الوزارة بادرت بفتح مركز للتطعيم بلقاحات كورونا لمعلمي الولاية بغرض الاستعداد للعام الدراسي ، فضلاً عن تهيئة البيئة المدرسية في كافة الجوانب ، بالاضافة للتوعية بالوصمة الاجتماعية التي ارتبطت بهذه الجائحة لضمان عام دراسي مستقر وآمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *