الثلاثاء , سبتمبر 21 2021
اردول

معادن السعودية تقف على تجربة شركة قطاع المعادن السودانية

 أعربت الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، عن تقديرها لمد جسور التعاون وتنسيق الجهود والتجارب مع شركة معادن السعودية، جاء ذلك خلال لقاء المدير العام للموارد المعدنية الأستاذ مبارك أردول بمقر الشركة بأبراج المعادن بالخرطوم ظهر اليوم وفد شركة المعادن السعودية.

وأبدى أردول سعادته بزيارة الوفد السعودي والتي وصفها بالمهمة وتأتي متسقة مع توجه الشركة السودانية للانفتاح على التجارب الإقليمية والدولية عقب رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وقدمت الشركة السودانية تنويراً عن مجالاتها باعتبارها ذراعاً حكومياً يضطلع بمهمة الرقابة والإشراف على قطاع المعادن في السودان، مشيراً إلى السياسات الجديدة التي انتهجتها الشركة وانعكست إيجاباً على زيادة إنتاجية السودان من الذهب ورفعت من معدل الإيرادات التي رفدت خزينة الدولة. وتناول اللقاء تجربة الشركة السودانية في الإنتاج الذاتي من خلال مصنع ساوا الذي حقق طفرة معتبرة في باكورة إنتاجه، وشدد المدير العام للموارد المعدنية المحدودة على اهتمام شركته بتنفيذ أعلى درجات اشتراطات السلامة والصحة المهنية بالحفاظ على البيئة، وتحقيق صناعة تعدينية آمنة تستوعب طموحات وتطلعات المجتمعات المحلية المستضيفة للشركات والأفراد المشتغلة في قطاع المعادن في السودان، مشيراً في هذا الصدد إلى تجربة الشركة السودانية في مجال المسؤولية المجتمعية والمشروعات التي نفذتها لصالح النهوض بمناطق الإنتاج في مجالات الصحة والتعليم والمياه والكهرباء والبنيات التحتية،.

وجدد التأكيد على استمرار الشركة في ذات النهج في الاهتمام بقضايا المجتمعات المحلية ودعم جهود الحكومة الانتقالية للخروج من نفق الأزمة الاقتصادية والضائقة المعيشية.

من جانبه ثمن خالد عارف الشريف مدير عام الاستراتيجية والتخطيط وتطوير الأعمال بشركة معادن السعودية، تجربة الشركة السودانية ودورها الرقابي والإشرافي والإنتاجي وجهودها في الحفاظ على موارد السودان. واستعرض الشريف تجربة معادن السعودية وخططها للانفتاح الخارجي وإيجاد منابع إنتاجية جديدة، في إشارة إلى الثروات الضخمة والموارد الغنية التي يتمتع بها السودان، مقدماً الدعوة للشركة السودانية للموارد المعدنية لزيارة السعودية والوقوف ميدانياً على تجربة معادن السعودية، وفتح قنوات للتواصل والتعاون المشترك.

واطلع وفد شركة معادن، السعودية على فرص الدخول في الاستثمار في السودان خاصة في المعادن الصناعية والذهب، بشكل كبير وأكد الوفد أهمية تبادل الخبرات والزيارات لتطوير صناعة التعدين بين الجانبين.

عن admin

شاهد أيضاً

خبير دولي: عملية التفكيك يجب أن تشمل القطاع الأمني

الخرطوم اثيرنيوز قال خبير التفكيك الدولي، السكندر ماير، إن عملية التفكيك يجب أن تشمل القطاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *