الثلاثاء , سبتمبر 21 2021

والي الشمالية تدشن إنطلاقة مشروعي التعداد السكاني والمساكن السادس

 دشنت والي الولاية الشمالية بروفيسور آمال محمد عز الدين اليوم بدنقلا إنطلاقة العمل في تنفيذ مشروعي التعداد السكاني والمساكن السادس والتعداد الزراعي الشامل تحت شعار “التعداد من أجل التنمية” كأول ولاية على مستوى ولايات البلاد المختلفة يتم فيها بداية تنفيذ هذين المشروعين.

جاء ذلك بحضور عدد من أعضاء حكومة الولاية وقيادات الوزارات والمؤسسات والجهات ذات الصلة ووفد من الحكومة الاتحادية برئاسة مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء شهاب الدين إبراهيم .

وأكدت والي الولاية الشمالية لدى مخاطبتها اللقاء الذي أقيم بهذه المناسبة حول أهمية مشروعي التعداد السكاني والمساكن السادس والتعداد الزراعي الشامل في وضع الخطط والبرامج والسياسات لاحداث التنمية الشاملة والتطور والتقدم المنشود في المجالات كافة وتطوير الاداء الحكومي والتحول الديمقراطي والاستعداد المبكر للانتخابات القادمة.

 واشارت الى أن الولاية الشمالية في حاجة لهذين المشروعين لمعالجة المشاكل والقضايا التي تواجه الولاية خاصة مشاكل التعدين والنهوض بالقطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.

 وجددت آمال حرص حكومتها وإهتمامها بانجاح التعداد السكاني والمساكن السادس والتعداد الزراعي الشامل من خلال تسخير كافة الامكانيات المتاحة وتقديم الدعم والسند الكامل للجهاز المركزي للاحصاء فرع الولاية الشمالية والجهات العاملة في المشروعين وصولاً لتحقيق الأهداف والغايات المنشودة.

 من جانبه أكد مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء شهاب الدين إبراهيم حرص حكومة الفترة الانتقالية وإهتمامها بانجاح المشروعين لدعم الاتجاهات والقطاعات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بالبلاد من خلال توفير الاحصاءات والبيانات الدقيقة والمعلومات الصحيحة التي تمكن من رسم الخطط والبرامج والسياسات وإتخاذ القرارات السليمة التي تساهم في الايفاء بالحقوق المدنية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية وفقا لما جاء في الوثيقة الدستورية وتمشيا مع المواثيق والعهود الدولية وصولاً لتحقيق الأهداف التنموية المتوازنة وحسم الصراعات في بعض الولايات وتنفيذ مهام الانتقال من أجل السودان الجديد الذي ينعم بالأمن والاستقرار والتطور في ظل ثورة ديسمبر المجيدة وتحقيق أهدافها وشعاراتها المتمثلة في الحرية والسلام والعدالة .

الى ذلك أكد المدير العام للجهاز المركزي للاحصاء علي محمد عباس أن حرص الجهاز والشركاء على إنجاح التعداد السكاني والمساكن السادس والتعداد الزراعي الشامل بالولاية ، وذلك في إطار العمل الاستراتيجي الوطني وتقوية النظام الاحصائي وتوفير قاعدة البيانات والمعلومات الدقيقة والصحيحة التي تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة كأحد أولويات حكومة الفترة الانتقالية والايفاء بمتطلبات هذه الفترة.

 وأضاف أن الجهاز المركزي للاحصاء بالتعاون والتنسيق مع الشركاء سيعمل على إستخدام الوسائل التقنية الحديثة في جميع مراحل تنفيذ المشروعين بجانب الاستمرار في إستكمال كافة المسوحات الوطنية التي شرع فيها الجهاز في عدد من المجالات ضمن خطة الجهاز للعام الحالي.

عن admin

شاهد أيضاً

أسعار العملات الأجنبية والعربية مقابل الجنيه السوداني الثلاثاء الموافق21/9/2021

أثيرنيوز اسعار العملات الأجنبية والعربية مقابل الجنيه السوداني اليوم الثلاثاء الموافق21/9/2021 : 🇺🇸 الدولار الأمريكي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *