لجنة المعلمين السودانيين: ضرورة تنفيذ الاتفاق مع وزارة المالية

شددت لجنة المعلمين السودانيين على ضرورة تنفيذ ما اتفقت عليه لجنة إزالة تشوهات مرتب المعلمين مع الحكومة ووزارة المالية.

ودعا الأستاذ ياسين حسن عبد الكريم رئيس لجنة المعلمين السودانيين في منبر وكالة السودان للأنباء اليوم والذي نظمته لجنة المعلمين السودانيين، بالتعاون مع لجنة تسيير النقابة العامة لعمال التعليم، دعا الحكومة إلى الاهتمام بالمعلم باعتباره الركن الأساسي لنهضة البلاد وتقدمها، وذلك عبرتحسين البيئة التعليمية والاقتصادية له والمتمثلة في توفير الجانب الاقتصادي لمجابهة ظروف الحياة المعيشية التي لا تتناسب مع مرتبه.

وأكد ياسين أن لجنة المعلمين السودانيين ركن أساسي من أركان الثورة المجيدة، وتعد سندا حقيقيا للحكومة، كما أن المعلمين يمكن أن يتنازلوا عن بعض الأشياء من أجل رفعة ونهضة السودان، ولكن ينبغي تحسين أوضاعهم المالية.

من جانبه طالب عضو لجنة المعلمين السودانيين الأستاذ سعيد حمد وزارة العمل بالإسراع في إجازة قانون النقابات الموحد 2020 والذي توافقت عليه معظم الأجسام المهنية، من ضمنها لجنة المعلمين السودانيين. وقال :”ندعو وزارة العمل إلى الإسراع في إجازته وإلا سنتجاوز هذا القانون بخطوات أخرى بانعقاد جمعيتنا العمومية ولجنتنا التمهيدية، وسننتخب نقاباتنا من القواعد لتمارس عملها النقابي”.

وفي السياق ذاته شدد عضو المكتب التنفيذي للجنة المعلمين على ضرورة استجابة وزارة المالية على تنفيذ الاتفاق الذي أبرم بينها ولجنة إزالة تشوهات مرتبات المعلمين والذي حوى عدة محاور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *