الجمارك تتكفل بتخليص ماكينات غسيل الكلي بكسلا وسداد رسومها

كسلا انتصار تقلاوي

اعلن مدير عام هيئة الجمارك السودانية الفريق شرطة الدكتور بشير الطاهر التزام هيئة الجمارك بتخليص ماكينات مركز غسيل الكلي بولاية كسلا مع سداد رسومها.

وجاءت الخطوة من خلال زيارة وفد الهيئة الي مركز الغسيل بكسلا ضمن برنامج زيارة مدير الهيئة للولاية لبحث الجوانب المتعلقة بضبط الامن وحماية الاقتصاد السوداني من التهريب ذلك عبر الخطة الامنية التي تمت مناقشتها مع حكومة الولاية ولجنة امنها خلال الاجتماع المشترك بينها.

مركز غسيل الكلي بولاية كسلا الذي عاني ماعاني خلال الفترات الماضية من عدد من الاشكاليات حتي اصبح محل انتقاد لاداء وزارة الصحة وقضية راي عام بالولاية نظر لاهمية تشغيله وتذليل عقباته بصورة منتظمة. فزيارة وفد الهيئة الي المركز تاتي في اطار امتداد جهود التواصل بين قوات الشرطة بكافة ازرعها مع المؤسسات الخدمية ضمن المسئوليات والاخلاقيات المجتمتعية التي امتدت اليها ايادي الشرطة من خلال دائرة الخدمات الطبية فالتزام مدير الهيئة بما التزم به يعني ازاحة هم كبير كان يقف امام تخليص هذه الماكينات من الجمارك التي وصلت الي الميناء بدعم من ابناء كسلا بالخارج للمركز استجابة لتخفيف معانات الاهالي بكسلا.

المدير الطبي للمركز رحب بزيارة المدير العام لهيئة الجمارك الي المركز والوقوف علي احتياجاته ومعوقات سير العمل به التي استعرضها النمدير الطبي للمركز الذي قال ان اخر ماكينة للغسيل دخلت الي المركز حسب القارير الموجودة كان في العام 2014 وان الماكينات الحالية تعمل بكفاءة ضئيلة وان عمرها الافتراضي قد انتهي الامر الذي يتطلب شراء ماكينات جديدة .

وعدد الدكتور محمد عبد المنعم الاشكاليات التي تواجه المركز في عدد من الجوانب منها الحوجة الي الصيانة الدورية للماكينات من الاعطال وتوفير عربة اسعاف لنقل المرضي الي المركز من المرافق الصحية في حالة الطوارئ بالاضافة الي معالجة مولد الكهرباء الذي بدات تظهر عليه بعض الاشكاليات في الاونة الاخيرة الي حين توفير مولدات بديلة لمقابلة التذبذب في قطوعات الكهرباء .

واشاد الدكتور في هذا الصدد بمبادرة ودعم بعض الخيرين لتوفير الجازولين بالاضافة الي اجهزة حواسيب لارشفة الملفات وحوسبتها ودعم المرضي الذين هم في تزايد وربط المركز بالخط الساخن للكهرباء وايجاد مكب للتخلص من المخلفات الطبية للغسيل .

مدير عام الجمارك تعهد بالمساهمة في صيانة المكاينات وتقديم تكاليف صيانتها مع الالتزام بسداد رسوم المكاينات التي تخص المركز حين دخولها للسودان بالاضافة الي المتابعة الشهرية للاداء بالمركز ودعم احتياجاته وتذليل المشاكل التي تعترض طريقه. زيارة مدير عام هيئة الجمارطك السودانية امتدت ايضا الي مستشفي كسلا التعليمي ومعرفة الاحتياجات اللازمة حيث تكفل الفريق الطاهر بتوفير فرش كامل لاسرة المستشفي اضافة الي المتابعة لتقديم مايمكن تقديمه للمستشفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *