الإثنين , أكتوبر 18 2021

قاضي يقف على سير العمل في تأهيل دلتا القاش

 تفقدعضو مجلس السيادة الإنتقالي مولانا حسن محمد شيخ إدريس قاضي في إطار زيارته لولاية كسلا، يرافقه وزير الري والموارد المائية بروفيسور ياسر عباس محمد والسيد الطيب الشيخ والى ولاية كسلا المكلف تفقدوا،  ترعة” السلام عليكم ” بمشروع القاش.

ووقف عضو مجلس السيادة على سير العمل في تأهيل الترعة بمشروع القاش في إطار خطط زراعة المساحات المستهدفة بالمشروع.

وقال وزير الري والموارد المائية بروفيسور ياسر عباس  في تصريح صحفي إن مشروع القاش يعد احد المشروعات الاقتصادية المهمة في البلاد  لإحداث التنمية المنشودة.

وأشار وزير الري إلى أن مشاركة عضو مجلس السيادة الإنتقالي مولانا حسن شيخ إدريس قاضي في ورشة الحوكمة الفعالة للمياه والسياسات من أجل التنمية الاقتصادية والسلام في دلتا القاش بكسلا، يؤكد إهتمام الحكومة الإنتقالية بمشروع القاش.

وأشار وزير الري إلى أن عضو المجلس وقف على التأهيل الذي تم بترعة ” السلام عليكم” مما يبشر بإنتاجية عالية.

وأشار والي ولاية كسلا  المكلف الأستاذ الطيب الشيخ إلى أن مشروع القاش سيحقق التنمية المنشودة، لافتاً إلى الإهمال الذي تعرض له المشروع خلال العهد البائد منوها ً إلى أنه  تم تنفيذ عمل كبير فيه مما سيؤدي إلى حدوث  طفرة تنموية خلال الفترة المقبلة لتوفير الخدمات ومياه الشرب وتأمين الغذاء، وإعادة المشروع لمنظومة الإنتاج.

وقال  الوالى إن المشروع يُعد من المشاريع الرائدة في السودان،  مؤكداً دعم حكومة الولاية لخطط وبرامج وزارة الري لإنفاذ العديد من المشروعات التنموية، مؤمناً على أهمية إيجاد شراكة بين أضلاع العملية الزراعية ( وزارة الري- الإدارة الزراعية لمشروع القاش- والمزارعين ).

وكشف والى ولاية كسلا  عن ترتيبات وخطط  لزيادة المساحات المستهدفة  التي سيتم زراعتها بمشروع القاش لتحقيق العديد من الأهداف الإستراتيجية، وزيادة دخل المزارعين وتوفير مياه الشرب.

عن admin

شاهد أيضاً

أردول لمناع: “هل يعتقد أننا ندير الشركة السودانية للموارد مثل لجنته”؟

الخرطوم اثيرنيوز قال المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية مبارك أردول، ردًا على مقرر لجنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *