تدشين الحملة الإعلامية والموقع الإلكتروني لجناح السودان بإكسبو

تم اليوم بوزارة الثقافة والإعلام تدشين الحملة الإعلامية والموقع الإعلامي لجناح السودان بمعرض إكسبو 2020 دبي ، والذي سينطلق في الأول من اكتوبر المقبل ويستمر لمدة ستة أشهر ، وسيكون الجناح تحت شعار “السودان بلد الفرص اللامتناهية”.

 

وقال الاستاذ آدم الريح وكيل وزارة التجارة والتموين إن المعرض فرصة طيبة لعرض موارد السودان المتاحة في مجالات الزراعة والصناعة ومجالات أخري ، فضلا عن مبادرات وإبتكارات سودانية ستري النور في المعرض ، وأضاف ان السودان تقدم خطوات نحو المجتمع الدولي بإزالة الديون وإعفائها ، مبينا أن مؤتمر باريس أتاح للسودان عرض فرصه الكبيرة في الإستثمار وجذبها في مختلف القطاعات .

 

وتحدث الأستاذ رشيد سعيد وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام عن مراحل الإستعداد لمشاركة السودان بإكسبو بعد نجاح الثورة وتكليف وزارة التجارة التي بذلت جهدا مقدرا في تجهيزات جناح السودان بمساعدة دولة الإمارات ، وأشار سعيد الي تكلفة المشاركة العالية لطول الفترة وأن الأمل معقود علي مشاركة السودانيين ببلاد المهجر .

 

وأشار وكيل أول الثقافة والإعلام أن المعرض سيشهد حدثين مشاركة السودان عبر مجلسي السيادة والوزارء ، ويوم الصداقة السوادنية الإماراتية ، وقال إن العرض غير ثابت ويمكن تغيير موقعه كل يوم ويبث عبر الشاشات التفاعلية ، كما يمكن تغيير العرض وتجديده نسبة لطول الفترة الزمنية .

 

من جانبها أكدت الأستاذة نبوية محجوب المفوض العام لجناح السودان أن إكسبو 2020 يختلف عن سواه من المعارض كونه يأتي بعد الثورة المجيدة ، وبعد إزاحة السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب وإندماج السودان في المجتمع الدولي ، ويوفر فرص إستثمارية للقطاعين العام والخاس ، وتوقعت نبوية نجاحات بعد نهاية المعرض تصب في مصلحة الإقتصاد السوداني ، وأكدت منح الشباب داخل السودان وشباب المهجر فرصا كبيرة للمساهمات الفنية ، ودعت وسائل الإعلام الي المساهمة بالنقد البناء والتقويم للوصول لنتائج جيدة تصب في مصلحة البلاد .

 

الأستاذة شادية جنيدابي رئيس اللجنة الإعلامية تناولت الطفرة في مجالات الإعلام بعد الثورة علي وجه الخصوص والدور الذي يمكن أن تلعبه ، وأشارت الي أهمية الإعلام في عكس مشاركة السودان بإكسبو تحت شعار أرض الفرص اللامتناهية والشعارات الفرعية الفرص – التنقل – الإستدامة ، ونوهت الي وضع خطة إعلامية متكاملة مرت بعدة مراحل .

 

وقدم نجم الدين يوسف عرضا لمحتويات موقع جناح السودان بإكسبو والذي حوي معلومات مختلفة ، بينها نظام الحكم في السودان والترويج للإستثمار ، والعلاقات السودانية الإماراتية ، والتراث والسياحة ، مبينا ان الموقع باللغتين العربية والإنجليزية ويتم تحديثه بصورة دورية ، فضلا عن نشر رابط الموقع بوسائل التواصل الإجتماعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *