الأحد , أكتوبر 17 2021

التربية بالنيل الازرق:المبادرة الاستراتيجية (صيحة) تسهم في رفع وعي النساء

أكدت الاستاذة عائشة عامر الطاهر المدير العام لوزارة التربية والتوجيه الوزير المكلف بولاية النيل الأزرق أن النساء باقليم النيل الازرق يواجهن تحديات كبيرة ومعاناة بسبب الحرب وآثارها السالبة على واقع الحياة خاصة عدم الحصول على التعليم.

 

جاء ذلك لدى مخاطبتها فعاليات الاجتماع الاقليمي لشبكة تعزيز المساواة النوعية لاقليم النيل الازرق وولاية سنار الذي نظمته المبادرة الاستراتيجية لنساء القرن الافريقي (صيحة) بقاعة المؤتمرات بفندق وسط الدمازين.

 

واوضحت أن المبادرة تسهم في رفع الوعي وسط النساء باهمية التعليم وطالبت بضرورة تضافر الجهود من اجل حصول المرأة على التعليم واكسابها مهارات القراءة والكتابة والمهارات الحياتية.

 

وناشدت القائمين على امر المبادرة العمل على تكثيف الجهود وتشجيع النساء لاخذ حقوقهن والمشاركة الفعالة في مواقع اتخاذ القرار والاجهزة التنفيذية والتشريعية.

 

واشارت الى ان تقوية دور المرأة تساعد في تقوية المجتمع والسعي لاعداد اجيال متفهمة وواعية ومدركة لتحديات المرحلة، بالاضافة الى لتمكين المرأة اقتصاديا واخراجها من دائرة الفقر، والاستعداد المبكر لاستقبال النساء والفتيات العائدات من معسكرات اللجوء والنزوح والحاقهن بركب التعليم.

 

وقدمت الاستاذة وفاء ادم من شبكة “صيحة” تنويرا شاملا حول المبادرة الاستراتيجية لنساء القرن الافريقي (صيحة) النشأة والتكوين والاهداف بجانب الاحاطة بمشروع تعزيز المساواة النوعية لزيادة المشاركة السياسية للنساء.

 

ويبحث الاجتماع الاقليمي الذي يستمر لمدة يومين، الفرص والتحديات التي تواجه النساء في الفترة الانتقالية فيما يتعلق السلم والامن والحقوق الاقتصادية والاجتماعية بالاضافة للتضامن النسوي والحركة النسوية باقليم النيل الازرق وولاية سنار.

 

وتشير (سونا) ان المشاركات في الاجتماع اجرين حوارا مفتوحا مع وزيرة التربية والتوجيه حول هموم وقضايا تعليم المرأة والفتيات بالنيل الازرق.

عن admin

شاهد أيضاً

خالد عمر:صياغة الدستور توفر مشاركة واسعة وضمان الاستقرار

 أكد وزير شؤون رئاسة مجلس الوزراء مهندس خالد عمر يوسف على أن  صناعة الدستور توفر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *