خبير : يجب تفويض الجيش والدعم السريع لحسم الانفلات الامني

الخرطوم اثيرنيوز

دعا الدكتور نورين عبدالقفا الحكومة الانتقالية إلى تفويض الجيش والدعم السريع بكل وضوح وصرامة لحسم التفلتات الامنية والمجرمين في كل ولايات السودان لاسيما العاصمة الخرطوم مؤكداً أن السيولة الامنية الحادثة الان تهدد الفترة الانتقالية بصورة مباشرة ويجب حسمها بكل قوة وصرامة.
وقال نورين إن المؤسسة العسكرية السودانية هي الاكثر تماسكاً ووحدة بما يمكنها من حفظ الامن والاستقرار في كل ربوع السودان وحفظ وحدة وسلامة أراضيه منوهاً إلى أن عدم خضوع الجيش والدعم السريع إلى أي أهواء أو أجندة سياسية يجعلهم الاكثر حرصاً على الفترة الانتقالية وتحقيق أهداف الثورة بكل نجاعة.
وأبدى عبدالقفا إعجابه بسرعة تشكيل بعض الولايات لتكوين قوات مشتركة قوامها وعمودها الفقري الجيش والدعم السريع لحفظ أمن تلك الولايات موضحاً أن المجرمين والمتفلتين الذين يهددون الفترة الانتقالية يرتبطون بأجندة واهداف محلية وخارجية لعرقلة الانتقال الديمقراطي في السودان.
وأضاف الدكتور نورين أن التفويض يجب أن يكون قانونيا واضحاً وصريحا من حيث المبدأ وحماية القوات من الملاحقات المفتعلة التي لا أساسها لها مبيناً أن كل الدول القوية الراسخة في العالم ومن بين كبريات الديمقراطيات في العالم لاتتهاون في حسم التفلتات الامنية مشيراً إلى أن القوات النظامية في تلك البلاد تتعامل بكل قسوة مع كل الظواهر السالبة داخل أراضيها.
وتابع نورين أن عصابات النيقرز التي تنشر جرائم السرقات والاختطاف وتعكير صفو الامن إذا لم يتم حمسها بقوة السلاح والقانون فإنها ستتسبب في هروب كل رؤس الاموال الموجودة في السودان كما ستتسبب في عدم قدوم المستثمرين للسودان مؤكداً أن إنعدام الامن هو العدو الاول للاستثمار موضحاً أنه لن يكون هناك إنتقال سياسي أو حياة ونظام ديمقراطي راشد في ظل إنعدام الامن وإنتشار العصابات الاجرامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *