الأحد , أكتوبر 17 2021

النيابة العامة تمنع النشر في قضية “زبيدة قيت”

الخرطوم اثيرنيوز

أصدر النائب العام المكلف ؛ مبارك محمود عثمان، قرار بمنع النشر في قضية عقد توريد الأسمدة بين شركة زبيدة القابضة (زبيدة قيت) و البنك الزراعي و المحفظة الزراعية حتى لا يؤثر في سير العدالة وعمل لجنة التحقيق.

و وفقاً لتدوينة على صفحة النيابة العامة بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أمس “الخميس” فقد صدر القرار لمنع التأثير في سير العدالة و عمل لجنة التحقيق.

وكان النائب العام قد أصدر قراراً بتشكيل لجنة تحقيق في ظروف وملابسات عقد توريد أسمدة زراعية بواسطة شركة زبيدة القابضة، وذلك بعد مطالبة الرئيس المناوب للجنة التفكيك عضو مجلس السيادة الانتقالي محمد الفكي سليمان، النائب العام بتشكيل لجنة تحقيق في القضية.

وكان الفكي قد قال خلال كلمته في المؤتمر الصحفي للجنة التفكيك : “من ضمن تلك الحملات الممنهجة محاولة ربط اللجنة بصفقة سماد باسم شركة محددة”، وأضاف “من هنا ادعو النائب العام للتحقيق في كل ما كُتب، وأردف “أطلب من أعضاء الحكومة في المستوى السيادي والوزاري أن يكونوا مستعدين لإجراءات رفع الحصانة والمثول أمام أي تحقيق له علاقة بالفساد”، وزاد “الشعب يستطيع أن يصبر على المعاناة الاقتصادية، ولكن لن يصبر على مسؤول فاسد مرّة أخرى”، وفق التيار .

عن atheer

شاهد أيضاً

بثينة دينار : الولايات تمثل رأس الرمح في الثروة الحيوانية

 أكدت الأستاذة بثينة دينار وزيرة الحكم الإتحادي أن السودان يمتلك ثروات تفوق كل تصور يمكن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *