الدعم السريع بالبحر الاحمر يضبط الغام ومتفجرات جنوب الولاية

تمكنت قوات الدعم السريع قطاع البحر الأحمر من ضبط كميات من الذخائر والمتفجرات مخبأة بمنطقة وادي الحمير جنوب طوكر وذلك اثر عمليات بحث وتفتيش بقيادة المقدم د/ رامي آدم الطيب قائد القطاع استغرقت عدة ايام وفق معلومات إستخباراتية في اطار عمليات الرصد والمتابعة من جانب فوات الدعم السريع.

حيث وقف والي البحر الأحمر مهندس عبد الله شنقراي علي حجم الضبطية التي شملت الغام ارضية عدد 21 لغم مضاد للآليات المتحركة , عدد 36 دانة هاون (82), عدد ثلاث دانات راجمة (107) (كاتيوشا) واشاد الوالي بجهود قوات الدعم السريع المتواصلة للحفاظ علي الامن والاستقرار وحماية موارد البلاد.

مشيراً الي الضبطيات المتلاحقة من جانب قوات الدعم السريع وملاحقة المهددات الامنية التي واحباطها, مبينا ان المساحة الجغرافية بين هذه الضبطية والضبطية السابقة تؤكد يقظة القوات وانتشارها في انحاء الولاية المختلفة.

من جانبه اوضح المقدم رامي حرص واهتمام قوات الدعم السريع المتعاظم علي تحقيق الامن والإستقرار وحماية مكتسبات البلاد وذلك في اطار العمل النوعي لهذه القوات.

موضحا ان الضبطية تجسد الأبعاد الأمنية والوطنية وجاهزية الدعم السريع للتصدي للمهددات التي تواجه البلاد من اجل مجتمع ينعم بالأمن والاستقرار.

الي ذلك اكد العميد مضوي حسين ضي النور قائد قوات الدعم السريع القطاع الشرقي ان الضبطيات المتتالية تاتي ضمن المهام النوعية لقوات الدعم السريع التي تجسد يقظة القوات و رصدها المتواصل للظواهر الأمنية وسعيها المستمر لمكافحة الظواهر التي تهدد الامن والاستقرار والاقتصاد بالركيز علي مكافحة التهريب باشكاله المختلفة, وتجارة البشر وتجارة السلاح, والمخدرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *