الحزب الشيوعي السوداني البحر الأحمر يؤكد الوقوف مع مطالب اهل الشرق .. ويصدر بيان

الحزب الشيوعي السوداني البحر الأحمر يؤكد الوقوف مع مطالب اهل الشرق ويصدر بيان جاء فيه

إلى جماهير الشعب السوداني عامة وجماهير شرق السودان بصفة خاصة.

نحييكم تحية النضال
ظل الحزب الشيوعي السوداني بالبحر الأحمر على الدوام عنصراً فاعلاً ومتفاعل مع قضايا جماهير البحر الأحمر وشرق السودان فنحن من الجماهير وإليها نعلمها ونتعلم منها.

ونتابع في الحزب الشيوعي السوداني البحر الأحمر بكافة مستوياتنا الأحدث والتداعيات المتعلقة بإغلاق الطريق القومي والميناء والمطالب المرفوعة للسلطة للبت فيها.

نؤكد احترامنا وتقديرنا لكل الإدارات الأهلية بشرق السودان ونثمن الدور الإجتماعي الكبير الذي تقوم به في تمتين وتقوية النسيج الإجتماعي.
مع تقديرنا واحتراما للإدارات الأهلية بشرق السودان ولكنا نطالب بضرورة إبعادها عن العمل السياسي وعدم اقحامها في أدوار تتقاطع مع طبيعة تكوينها، ويظل موقفنا واضح وثابت في دعم أي حراك احتجاجي مطلبي بالسلمية شريطة أن تكون قاعدته شعارات الثورة المجيدة (حرية سلام وعدالة)
ومن هذا المنطلق نؤكد أن اتفاقية سلام جوبا بصورتها الراهنة لن تحقق السلام المنشود ولم تلبي تطلعات جماهير أقاليم السودان المختلفة وهي مهدد حقيقي لوحدة ومستقبل السودان وهي ليست إتفاقية شاملة أو نهائية كما تدعي أطرافها.

جماهير شرق السودان:

من هذا المنطلق نؤيد مطالب شرق السودان في قضيته العادلة ومطالبه والواجبة التنفيذ.
ولكنا نرفض أن تكون هذه المطالب مدخل لدعاوي تقويض النظام الديمقراطي و(تفويض العسكر) فمدنية السلطة مطلب اساسي من مطالب الثورة قدم الشعب السودانى فيه فلذات اكباده ونذكر أن مطالب الشهداء غير قابلة للتفاوض.

الحزب الشيوعي السوداني البحر الأحمر يؤكد أن حل قضية شرق السودان مرتبط بتوفر الإرادة السياسية وتنفيذ بنود ميثاق الحرية والتغيير وإعادة الإعتبار للوثيقة الدستورية وأولها تكوين مفوضية السلام وتكوين المجلس التشريعي الثوري والبعد عن المحاصصات والحق الكامل للاقليم بالمشاركة في السلطة والتوزيع العادل للثروة وصولا للتنمية المتوازنة والسلم الوطيد بالتركيز على معاش الناس وحقهم في المسكن والتعليم والصحة والحياة الكريمة.

عاش نضال الشعب السودانى
عاش نضال الحزب الشيوعي السوداني.

الحزب الشيوعي السوداني البحر الأحمر
19 سبتمبر 2021م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *