تنفيذ حكم الإعدام في الدكتور ريان قاتلة نسيبتها زوجة مهدي الشريف

الخرطوم اثيرنيوز

تم تنفيذ حكم الإعدام صباح الأحد علي الطبيبة / ريان مختار قاتلة نسيبتها / آمنة الشريف زوجة رجل الأعمال / مهدي الشريف قبل ٤ سنوات ، بعد أن رفض أهل الحق العفو عن الجانية و تمسكوا بالإعدام .
يذكر بأنه قد أسدلت محكمة جنايات أم درمان جنوب قبل 4 سنوات الستار على ملف قضية مقتل زوجة رجل الأعمال الشهير / مهدي شريف ، بتوقيع عقوبة الإعدام شنقاً حتى الموت على المتهمة دكتورة / منال زوجة إبنها ، و ذلك بعد أن تَمَسّك أولياء الدم بالقصاص .
و أدانت المحكمة المتهمة بتهمتي القتل العمد و النهب ، فيما أوقعت عقوبة السجن 4 سنوات في مواجهة شقيقتها المتهمة الثانية لإدانتها بتهمتي التستر و إستلام مال مسروق .

و أشارت المحكمة في حيثيات القرار إلى أن المدانة الأولى تسببت في قتل المجني عليها بإستخدام وسيلة من شأنها أن تسبب الأذى للمجني عليها و هي تعلم أن كتم النفس نتيجة راجحة لفعلها و هي تعلم بجوانب أفعالها .

و أضافت المحكمة : أن المدانة الأولى لم تستفد من أي دفوع و موانع المسؤولية التي تحيل جريمة القتل من العمد إلى شبه العمد بما في ذلك دافع الإستفزاز الشديد المفاجئ الذي دفع به محامي الدفاع / صديق علي كدودة .

كذلك أشارت المحكمة إلى أن المدانة الثانية أخفت معلومات و قصدت بذلك حماية شقيقتها و محاسبتها جنائياً و أنها إعترفت باخذ اموال مسروقة من قبل المتهمة الاولي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *