وكالات السفر تشكو من ضعف الانفاق على قطاع السياحة وتطالب بغرفة قومية

الخرطوم اثيرنيوز
ناهد محمود

طالبت شعبة وكالات السفر والسياحةالجهات المختصة بضرورة تكوين الية قومية وغرفة سياحية تضم اتحادات متخصصة فى مجال السياحة فى وقت شكت فيه من وجود فجوة كبيرة بين الكفاءة وسوق العمل بجانب ضعف الانفاق على قطاع السياحة مما ادى الى خروج عدد كبير من من المؤسسات من السوق فضلا عن عدم تفعيل القوانين والتشريعات واللوائح المنظمة للعمل ، اضافة الى ضعف المهارات المطلوبة .

الى ذلك اكد وزير الثقافة والاعلام حمزة البلولة بضرورة اعداد مناهج تدريبية فى المجال السياحى وشدد على اهمية ربط السياحة بالبيئة حتى تشهد البلاد طفرة نوعية فى مجال السياحة.

وكشف الوزير خلال مخاطبته لورشة عمل (حنبنيهو بالسياحة) ،التى نظمتها شعبة وكالات السفر والسياحة باتحاد الغرف التجارية عن البلاد فى ظل اجواء السلام والاحتفال باليوم العالمى للسياحة بمدينة نيرتتى ولاية جنوب دارفور وقال بلولة ان استقرار الاوضاع بين المركز والولايات يخلق بييئة سياحية مناسبة لتطوير السياحة بالبلاد بين القطاعين العام والخاص .

فى ذات السياق اكدت امين عام وكالات السفر والسياحة نهى متوكل محمد حسن اهمية تشجيع الاستثمار الوطنى من خلال خلق بيئة استثمارية جاذبة للمستثمر الوطنى والاجنبى بجانب تهيئة بيئة استثمارية سياحية .

وطالبت بضرورة تشجيع وتبسيط الاجراءات الاستثمارية ، اضافة الى تخفيض سعر الاراضي واعفاءها من الضرائب والرسوم الجمركية بهدف المحافظة على البيئة ، وناقشت الورشة عدد اربعة اوراق التى غطت عددمن الجوانب السياحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *