بتوجيه من النائب الأول: وفد السلم والمصالحة يصل الأبيض

اثيرنيوز

وصل وفد السلم والمصالحة المكلف من النائب الأول لرئيس مجلس السيادة قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو اليوم الإثنين، إلي ولاية شمال كردفان بقيادة العقيد موسي حامد امبيلو يرافقه عدداً من رجال الإدارة الأهلية للعمل علي رتق النسيج الإجتماعي وإصلاح ذات البين ، بين المسيرية والحمر إثر خلاف نشب بينهم أدى إلي فقد عدد من الأرواح.

أكد قائد الوفد العقيد موسي حامد امبيلو أن الزيارة تأتي بتوجيه مباشر من النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، لإصلاح ذات البين وحل القضايا التي ظلت تعاني منها الولاية .

ودعا سيادته المسيرية والحمر لأحتكام صوت العقل وتفويت الفرصة علي المتربصين بأمنهم ، كما دعا قيادات الإدارة الأهلية والشباب للعمل علي رتق النسيج الإجتماعي بين مكونات المجتمع كافة.

إلي ذلك أوضح قائد قوات الدعم السريع قطاع شمال كردفان العميد محمدين إسماعيل أن وصول وفد السلم والمصالحة المكلف من النائب الأول سيسهم في تقريب وجهات النظر وحل كافة المشاكل. وأكد جاهزية قواته للعمل مع اللجنة لتطلع بدورها كاملاً تجاه معالجة هذا الملف .

من جهته امتدح الشرتاي الطاهر فضل المولى فضل جهود النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو تجاه المجتمع ووصف وصول الوفد بالخطوة الممتازة ، مؤكداً جاهزيتهم للجلوس مع الطرفين بحضور الوفد وطي هذا الملف بالكامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *