الثلاثاء , أكتوبر 26 2021

الأمين العام لديوان الزكاة يختتم زيارته لولاية وسط دار فور

 اختتم الأمين العام لديوان الزكاة مولانا أحمد عبد الله عثمان زيارته لولاية وسط دارفور التى جاءت في إطار نفرة أيادي الخير الوثبة الأولي، الذي نفذه ديوان الزكاة بالولاية، بمخاطبة ملتقي الأئمة والدعاة بوزارة الشئون الدينية والأوقاف، وعقد مؤتمرا صحفيا بأمانة الزكاة بالولاية، وإمتدح الأمين العام لديوان الزكاة دور الأئمة والدعاة في نشر الدعوة وإيصال رسالة الزكاة وسط المجتمع ودورها في تحقيق السلم والأمن.

ودعا الأمين العام الأئمة والدعاة إلى ترتيب الصفوف والتفاكر وإيجاد طرق ووسائل جديدة لمخاطبة الشباب والتنسيق بين الديوان والمؤسسات ذات الصلة في تكثيف الخطاب الدعويّ للتصدي للظواهر السالبة في المجتمع، وأكد عن دعمه للدعوة والدعاة مقدماً بمبلغ ٣ ملايين جنيه لوزارة الشئون الدينية والأوقاف بالولاية.

وأوضح أحمد عبد الله في المؤتمر الصحفي الذي عقده بأمانة الزكاة بالولاية أمس أن تكلفة برنامج النفرة بلغت أكثر من  ٢٧٤ مليون جنيه، منها  ١٠٦  ملايين جنيه من الولاية و  ١٦٨  مليون جنيه من الأمانة العامة دعماً للتعليم والصحة والخلاوي والأئمة والدعاة.

وأشاد الأمين العام بالإعلاميين والوسائط الإعلامية في تغطيتها لمناشط الزكاة، مؤكدأ أن هذه اللقاءات من أجل الشفافية والمكاشفة والإستماع للآخر وهي واحدة من ثمرات ثورة ديسمبر.

وأجاب الأمين العام عن تساؤلات الإعلاميين، موضحاً التغيير الذي حدث في الزكاة، كاشفاً عن العديد من الموجهات في موازنة العام ٢٠٢٢م التي تهدف إلى تطوير العمل الزكويّ و تساهم في مساعدة الفقراء والمحتاجين.

أحمد ابراهيم عبد الله أمين الزكاة بالولاية ثمن زيارة الأمين العام للولاية والتي عادت بالخير الوفير لأهل الولاية، مؤكداً على دعم الدعاة وتدريبهم وإنزال كل مشاريع وبرامج نفرة أيادي الخير الوثبة الأولى إلى المحليات وتسليمها إلى أصحابها في نفس اللحظة، ومؤكداً علي متابعة وتقييم المشروعات التي تم تمليكها للمساكين من قبل الجامعة ولجان الزكاة القاعدية.

من جانبه رحب أبكر آدم هارون مدير عام وزارة الشئون الدينية والأوقاف بالولاية بزيارة الأمين العام للولاية، مطالباً بتدريب الأئمة والدعاة ورفع قدراتهم وتوفير قوت العام والدعم الشهريّ وبطاقة التأمين العلاجية وكسوة طلاب الخلاوي والأئمة والدعاة وتوفير وسائل الإنتاج والوسائل الحديثة التي تعينهم في عمل الدعوة ونشرها في القرى والفرقان .

و إمتدح الإعلاميون رحابة صدر الأمين العام ورده علي كل التساؤلات مطالبين بتفعيل العمل الإعلامي والدعويّ بالولايات.

عن admin

شاهد أيضاً

عاجل .. عودة الانترنت في السودان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *