الثلاثاء , أكتوبر 26 2021

وفد من رئاسة جمعية تنظيم الأسرة السودانية يزور شمال كردفان

استقبل الأستاذ خالد مصطفى آدم والي ولاية شمال كردفان وفدا من رئاسة  جمعية تنظيم الأسرة السودانية.

وأشار الوالي خلال لقائه اليوم، بأمانة حكومة الولاية بوفد مشروع “وش”  للصحة الإنجابية المتكامله للمرأة بالاتحاد الدوليّ للتنظيم الأسرة، ورئاسه الجمعية بالخرطوم بحضور المهندس مكي سعيد حمد النيل مفوض العون الإنساني بالولاي، والبرفسيور محمد ابراهيم منصور رئيس الجمعية بالولاية،  أشار إلى جهود الجمعية في تحسين صحة الأم والطفل وخفض معدلات حدوث الأمراض والوفيات .

وأشار الوالي  إلى أن حكومة الولاية تعمل بالشراكة مع القطاعات الصحية كافة، وبالتعاون مع الجهات الوطنية والدولية المهتمة بقضايا تنظيم الأسرة على إتاحة خدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة ، وزيادة التغطية بها وتحسين نوعيتها لضمان حصول الفئات المستهدفة في أرجاء الولاية المختلفة للخدمات.وقال الوالي إن جمعية تنظيم الأسرة من الجمعيات الرائدة في مجال توفير خدمات الصحة الإنجابية ، مرحباً بزيارة الوفد للولاية، وأكد إستعداد حكومة الولاية بالمزيد من التعاون.

وأشار المهندس مكي سعيد حمد النيل مفوض العون الإنساني بالولاية إلى دور الجمعية في توفير خدمات الصحة الإنجابية مشيراً إلى أن هناك العديد من التدخلات المختلفة التي ساهمت كثيراً في الصدد.

وقالت الإستاذة هالة عبد الدائم السيد، المدير التنفيذيّ لجمعية  تنظيم الأسرة بالأبيض إن الجمعية تعمل على توفير الخدمات  الصحية التي تعمل عليها إنطلاقاً من الفهم العميق للإرتباط القوي بين صحة الفرد والمجتمع من جانب، ونوعية الحياة فيه من جانب آخر.وأشارت إلى أن الجمعية نفذت خلال الفترة الماضية العديد من المشروعات والأنشطة المختلفة .

وعبرت عن فخرها بزيارة فريق مشروع “وش “للولاية والتعاون مع   حكومة الولاية للجمعية ومساعدتها في تحقيق أهدافها في مجال تنظيم الأسرة .

المتحدثون من الوفد اوضحوا أن زيارة الوفد للولاية تجيء بغرض الوقوف والتقييم ومتابعة تنفيذ المشروعات الممولة بجانب المشروعات المراد تمويلها.

عن admin

شاهد أيضاً

بعد ان أجرى لقاءات مع مختلف الأطراف .. فيلتمان يلتقي د. حمدوك للمرة الثالثة

الخرطوم اثيرنيوز التقى دولة رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك بمقر إقامته عصر اليوم المبعوث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *