أمين حكومة جنوب كردفان يقف على الأوضاع بمحليات الرشاد الكبرى

رشاد اثيرنيوز

وقف ممثل والي جنوب كردفان الأمين العام لحكومة الولاية المكلف الأستاذ موسى جبر محمود فى ختام زيارته لمحلية رشاد على الأوضاع الأمنية بمحليات الرشاد الكبرى ( رشاد ، العباسية وأبو كرشولا ) .

وبحث فى إجتماع مشترك ضم المديرين التنفيذيين للمحليات المذكورة بالإضافة إلى اللجنة الأمنية لمحلية رشاد وأميرها يوسف عبد الرحيم وتنسيقية قوي إعلان الحرية والتغيير بالمنطقة بحث حزمة من القضايا المشتركة .

وقال المدير التنفيذي لمحلية الرشاد الصديق النور أحمد البشير فى تصريح إعلامى إن الإجتماع ناقش ضرورة إحكام التنسيق الأمنى وتحقيق السلم المجتمعى بين المحليات الثلاثة لتشابه المشاكل والجرائم ووضع الحلول المناسبة لها بالإضافة إلى دور الشركاء من الإدارات الأهلية والحاضنة السياسية ولجان المقاومة والمجتمع المدني لتحقيق الأمن المجتمعي بجانب تناول عودة المرحال من المخارف شمالاً بإتجاه المصايف جنوباً.

وطالب المسؤولين بالولاية بتوفير الدعم المالى واللوجستي لعدم مقدرة هذه المحليات وليسهم ذلك فى القيام بالعمل المنعي والوقائي وتحقيق الرؤية التكاملية لأمن وإستقرار المحليات الثلاثة.

ولفت إلى مناقشة الإجتماع لتزمر نزلاء سجن رشاد الذى يضم ( 224 ) من المنتظرين في قضايا مختلفة لفترات طويلة في بيئة غير مناسبة وضرورة إستعجال الجهاز القضائي فى البت فى القضايا والأحكام القضائية لإنهاء هذه المشكلة .

وأثنى على تعامل الأجهزة الأمنية فى إحتواء الموقف من أجل إستقرار المنطقة. داعياً إلى مزيد من الزيارات لوالي الولاية لتلمس الأوضاع عن كثب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *