صلاح مناع: ما حدث لخط السكة حديد عمل تخريبي وجريمة ضد الدولة

الخرطوم اثيرنيوز

وصف مقرر لجنة تفكيك التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال العامة صلاح مناع، ما حدث في خط السكة حديد بولاية نهر النيل بالعمل التخريبي الموجه ضد الدولة.

وتعرض خط السكة حديد اليوم الإتلاف المتعمد من قبل مجهولين في مدينة شندي،

ودعا مناع في تصريح وفقاً لالترا سودان ، لاتخاذ إجراءات مشددة ضد المخربين لجهة ارتقاء الأمر لجريمة ضد الدولة، ومضى بالقول: “يجب على هؤلاء المخربين التفريق بين معارضة الحكومة والدولة”.

وأشار إلى أن السكة حديد تمثل مؤسسة عامة، مؤكدًا على أنهم يتخذون إجراءات قانونية في مواجهة المخربين، مشددًا على ضرورة التعامل الحاسم مع مثل الحوادث، وأردف: “حال لم يتم ذلك لا داعي لوجود الدولة”.

وحث السلطات الحكومية على ضرورة اتخاذ إجراءات حاسمة في مواجهة كل شخص يغلق طريق قومي أو خط أنابيب وملاحقته بالجرائم الموجهة ضد الدولة وفق القوانين.

وكشف صلاح مناع عن اتجاه لجنة التفكيك لملاحقة كل من يغلق شارع قومي أو خط أنابيب، وفق نصوص المواد (13) و (14) من قانون تفكيك التمكين ليتم القبض عليهم بواسطة النيابة، بقوله: “مثل هذه الأفعال من صميم عمل الفلول والمؤتمر الوطني”.

وفي رده على ما يثار حول منعه من السفر خارج البلاد أجاب مناع بقوله: “تلك أمانيهم. لا أحد يستطيع منعنا من السفر. لسنا مجرمين حتى نمنع، والمطار مفتوح للمجرمين والفاسدين والمحظورين من لسفر والعودة للبلاد دون مساءلة “.

وطالب صلاح مناع بمنع المجرمين الذين أفسدوا في حق الشعب من السفر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *