الثلاثاء , أكتوبر 26 2021

بعد إغلاقه من أنصار تِرِك.. عدد من سفن الحاويات تُغادر ميناء بورتسودان

اثيرنيوز

قال مصدر وفقاً لسودان بلس ، إنّ عدد من سفن الحاويات غادرت اليوم “الخميس” ميناء بورتسودان بعد إغلاقه من قبل أنصار المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة.

وأضاف: شركات الملاحة البحرية طلبت من السفن مغادرة أرصفة الميناء تجنباً لتراكم الرسوم المينائية كما أوقفت جميع شركات الملاحة الشحن إلى محطة حاويات بورتسودان لحين انجلاء أزمة الإغلاق.

يُذكر أن المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة أوقف منذ أسبوعين الحركة بالموانئ البحرية والطريق القومي مطالبًا بإلغاء مسار الشرق المُوقّع في اتفاقية جوبا وتنفيذ مقررات مؤتمر سنكات.كما طالب المجلس بحل الحكومة السودانية وتعيين حكومة كفاءات.

ووصل إلى مدينة بورتسودان شرقي البلاد، الأحد الماضي وصل وفد حكومي برئاسة عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول شمس الدين الكباشي “لحل الأزمة”، المتمثلة في إغلاق الطريق القومي، والموانئ والمطارات.

وتوصّل الاجتماع المشترك بين الوفد الحكومي الاتحادي ووفد مجلس نظارات البجا على السماح لصادر بترول دولة جنوب السودان بالمرور عبر ميناء بشائر.

وقدم الوفد الحكومي، عدداً من المُقترحات لحل قضية شرق السودان، شملت فتح الموانئ والطريق القومي، كما اقترح قيام مؤتمر جامع لأهل شرق السودان تكون مخرجاته ملزمة للحكومة وأهل شرق السودان.

من جانبه، أكد الناظر محمد الأمين تِرك، قبولهم المبدئي بالمقترحات التي قدّمها الوفد الحكومي، وطلب إمهالهم مدة أسبوع للتشاور مع التنسيقيات المتحالفة مع المجلس التي لم تحضر الاجتماع.

عن atheer

شاهد أيضاً

بعد ان أجرى لقاءات مع مختلف الأطراف .. فيلتمان يلتقي د. حمدوك للمرة الثالثة

الخرطوم اثيرنيوز التقى دولة رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك بمقر إقامته عصر اليوم المبعوث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *