الجمعة , أكتوبر 22 2021

والي النيل الابيض يمتدح الهلال الاحمر السوداني في دعم متأثري السيول

 أشاد الأستاذ إسماعيل فتح الرحمن حامد وراق والي ولاية النيل الأبيض بالجهود الكبيرة التي ظلت تقوم بها المنظمات الوطنية والأجنبية في دعم المتأثرين بالسيول بالولاية.

وامتدح وراق الدور المتعاظم لجمعية الهلال الأحمر السوداني لدعمها اللامحدود لحكومة بحر ابيض في حصر المتضررين جراء السيول التي شهدتها منطقة جودة بمحلية الجبلين مؤخرا.

جاء ذلك في الاجتماع المشترك الذي عقده امس بمكتبه بأمانة الحكومة بربك مع وفد جمعية الهلال الأحمر السوداني والاتحاد الدولي للهلال والصليب الأحمر الزائرين للولاية هذه الايام للوقوف على أوضاع المتأثرين بالسيول في هذه المناطق برئاسة الدكتوره عفاف أحمد يحي الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني والأستاذ فريد عبدالقادر رئيس بعثة الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال والصليب الأحمر بالسودان وبحضور الأستاذ الشاذلي خالد إبراهيم امين عام حكومة الولاية والأستاذ منصور علي العبيد مفوض العون الإنساني بالولاية حيث بحث الاجتماع التحديات الناتجة جراء السيول والرؤية الكفيلة لمواصلة عمليات تقديم الدعم بالتنسيق مع الجمعيات والمنظمات الوطنية والأجنبية.

واشار والي النيل الابيض الى أن حجم الدمار الذي حدث بمناطق جودة بمحلية الجبلين يتطلب تدخلات كبيرة وعاجله من قبل المنظمات لدعم خطة الولاية في استكمال عمليات الإيواء ومعالجة الآثار البيئية والصحية التي خلفتها هذه السيول. وجدد وراق اشادته بجميع المنظمات والجمعيات الطوعية العاملة بالولاية وذلك من خلال عمل التدخلات السريعة لمعالجة آثار هذه السيول وتفاعلها مع الكارثة التي تأثرت بها ستة وخمسين قرية وأكثر من أربعين ألف نسمة الى جانب معسكرات اللاجئين بالمنطقة.

من جهتها أبانت دكتورة عفاف أحمد يحي الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني ان وفد الجمعية والاتحاد الدولي للهلال والصليب الأحمر بحثوا مع والي النيل الابيض عمليات دعم المتضررين.

وناشدت عفاف كافة المنظمات والجمعيات بمد يد العون لولاية النيل الأبيض لمجابهة هذه الكارثة مشيرة الى ان جمعية الهلال الأحمر السوداني ظلت تدعم خطة النيل الابيض في عمليات الإيواء وتقديم الدعم والعون في مجال الصحة

والتعليم.

وقالت إن وفد الجمعيه قدم خلال تفقده للمتأثرين بالسيول دعما لعدد الف أسرة في مجالات الإيواء والغذاء وكشفت سيادتها عن عزم الهلال الأحمر السوداني إحداث تدخلات عاجلة في مجال الصحة ومياه الشرب النقية والمواد الإغاثية الأخرى للمناطق التي تأثرت بهذه السيول.

عن admin

شاهد أيضاً

وزارة الصحة : تقرير الإصابات خلال مواكب 21 أكتوبر

الخرطوم اثيرنيوز تعلن وزارة الصحة ولاية الخرطوم عن تعاملها مع عدد ( 35 ) إصابة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *