الثلاثاء , أكتوبر 26 2021

خالد سلك : لا يصح أن يدعي شخص أن هنالك حرية و تغيير ثانية

الخرطوم اثيرنيوز

قال وزير شؤون مجلس الوزراء ؛ خالد عمر يوسف إن الحديث عن أن تحالف قوى إعلان الحرية و التغيير أضيق مما كان عليه عند توقيع الوثيقة الدستورية غير صحيح.

و أوضح سلك خلال حديثه في برنامج الحوار المفتوح الذي يبث على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك” الجمعة ، أن القوى مضت في إتجاه التوسع ، مبيناً أن الجبهة الثورية لم تكن جزء من القوى عند توقيع الوثيقة و أشار إلى أن عدد مقدر من القوى المكونة للجبهة الثورية انضم للإعلان السياسي الذي تم توقيعه قبل أسبوعين و أضاف ” بالتالي هي أكثر اتساعاً من الحرية و التغيير الوقعت الوثيقة”.

و أقرَّ خالد بوجود قوى هامة خارج الإعلان السياسي مبيناً أن المجلس المركزي لقوى الحرية و التغيير أوضح أنه سيقود حوار معها لتكون جزء من التحالف ، و أشار إلى أن ذلك قد يستغرق زمن و يتطلب حوارات مكثفة ، مشدداً على أن ذلك يمثل المخرج الأفضل للبلاد من أي حالة استقطاب.

و أضاف ” و طبعا ما بصح أي شخص تاني يحاول ينازع أو يدعي إنو في حرية و تغيير تانية أو غيرو ، في حرية و تغيير وحده و في بعض القوى بره منها و هي قوى مهمة و مؤثرة و أكيد الحرية و التغيير حتسعى إنها تقود مع هذه القوى حوارات عشان تكون جزء من التحالف”.

و تابع ” إذا تعذر إنها تكون جزء من تحالف الحرية و التغيير ما بالضرورة الناس كلها تكون في تحالف واحد و ممكن التحالف ينسق مع القوى الخارج التحالف طالما كلنا بتهمنا المرحلة الانتقالية تنجح و نقيف ضد الانقلابات

عن atheer

شاهد أيضاً

عاجل .. عودة الانترنت في السودان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *