الجمعة , أكتوبر 22 2021

السفير محمد الياس يشهد افتتاح الدورة التدرييبية الثانية للاعلاميين السودانيين

 بدأت اليوم بمركز تدريب الإعلاميين الأفارقة التابع لوزارة الدولة للإعلام بمصر الدورة التدريبية للإعلاميين السودانيين بحضور سفير السودان بالقاهرة محمد إلياس الحاج و الملحق الثقافي بالسفارة مرتضى، عثمان، ومساعدي وزير الدولة للإعلام اللواء ناصر رضا، وحسام محسن ومشرفي الدورة التدريبية التي تختتم في الثالث من نوفمبر المقبل.

وأكد السفير إلياس لدى مخاطبته حفل الإفتتاح أن التعاون المشترك بين السودان ومصر فى المجال الإعلامي يتيح للمؤسسات السودانية الاستفادة من التجربة المصرية من نهضة وتنمية شاملة لما تمثله مصر في المحيط الإقليمي والدولي.

وقال السفير إن هذه الدورة تأتي استمراراً واستكمالاً لتعاون وشراكة سودانية مصرية للارتقاء بمؤسسات الدولة والمجتمع بالسودان، والإرتقاء بأداء الإعلام من خلال حشد الطاقات وبناء القدرات، والتحول الشامل للتنمية، مشيراً إلى أن الإعلام له تأثير على النهضة والتنمية والاستقرار.

وأكد ضرورة تشكيل رؤية إستراتيجية إعلامية مشتركة شاملة بين البلدين قوامها الإدراك والوعي واستشراف المستقبل، منوهاً الى أن التغييرات والتحولات تقتضي التحسب والتكيف لها.

وقال السفير ينبغي على الإعلام أن يتبنى منهجاً منفتحاً ومحفزاً ومتوازناً من أجل التنمية الشاملة وتعزيز المصالح المشتركة بين البلدين والحفاظ على الأمن القومي،مؤكداً على أزلية العلاقات بين البلدين، والسعي لتعزيزها.

من جانبه أكد اللواء ناصر رضا مساعد وزير الدولة للإعلام المصري ضرورة توطيد العلاقات الأفريقية المصرية من أجل تحقيق نهضة إعلامية ودفع عملية التنمية بين شعوب القارة وتبادل الخبرات.

وقال إن مركز تدريب الإعلاميين الأفارقة يقيم دورات متنوعة للافارقة بثلاث لغات عربية انجليزية وفرنسية.

وأضاف أن المركز تأسس في العام 1977  وقام بتدريب أكثر من خمسة آلاف اعلامي من 55 دولة أفريقية.

وأكد أن الوزارة وضعت خطة لتطوير الإعلاميين الأفارقة، وخاصة السودان الذي يعتبر بوابة لمصر للفارة الأفريقية.

واكد أن هذه الدورة التدريبية تحتوي على برنامج مميز يحاضر من خلاله عدد من الكفاءات المصرية، كما يحتوي على زيارات لمدينة الإنتاج الإعلامي والأماكن السياحية.

عن admin

شاهد أيضاً

وزارة الصحة : تقرير الإصابات خلال مواكب 21 أكتوبر

الخرطوم اثيرنيوز تعلن وزارة الصحة ولاية الخرطوم عن تعاملها مع عدد ( 35 ) إصابة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *