وزارة الصناعة تنظم ورشة حول تمويل الصناعات الصغيرة والحرفية

 تنظم وزارة الصناعة بالتعاون مع إتحاد غرف الصناعات الصغيرة والحرفية ورشة عمل لتمويل الصناعات الصغيرة والحرفية بقاعة الصداقة، يوم الأربعاء، السادس من أكتوبر الجاري.

وتنعقد الورشة الورشة برعاية رئيس مجلس الوزراء دكتور عبد الله حمدوك ويخاطبها كل من وزير الصناعة الأستاذ إبراهيم الشيخ ووزير الشباب والرياضة ووزير الاستثمار والتعاون الدولي ووزير الزراعة والغابات ومحافظ بنك السودان ورئيس اتحاد أصحاب العمل، بحضور والي الخرطوم وعدد من الوزراء ووكلاء الوزارات وممثلي البنوك والمصارف التجارية والمنظمات الدولية والمؤسسات والجامعات.

وقالت الأستاذة سعاد البلاع، مدير إدارة الصناعات الصغيرة والحرفية بوزارة الصناعة، إن الورشة تأتي في اطار اهتمام وزارة الصناعة بتذليل الصعوبات والتحديات التي تواجه قطاع الصناعات الصغيرة والحرفية وريادة الأعمال، وكذلك إيمانا من الوزارة بالدور الحيوي والمهم الذي يلعبه هذا القطاع في تحقيق التنمية الصناعية وتوطين الصناعات بالولايات المختلفة. وذكر أن الوزارة اجرت جلسات نقاش وحوار مع شركاء قطاع الصناعات الصغيرة والحرفية أفضت إلى عقد هذه الورشة لتمويل القطاع وتطوير قدرات ريادة الأعمال في قطاعي الشباب والمرأة.

يذكر أن الورشة ستقدم فيها عدد من الأوراق حول السياسات التمويلية والتحديات ومقترحات الحلول وتجربة التيسير وتحديات تطبيق صيغ التمويل في السودان، والرؤية المستقبلية لتمويل الصناعات الصغيرة والحرفية وتمويل ريادة الأعمال، وتشهد جلسات الأوراق تعقيبات من خبراء ومناقشة وتوصيات لتحقيق أهداف الورشة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *