الهادي إدريس يطلع على دور المركز الأفريقي في تعزيز السلام

وجه عضو مجلس السيادة الانتقالي دكتور الهادي إدريس،المركز الأفريقي لدراسات الحوكمة والسلام والتحول، بإنفاذ برامجه وخططه التي ترتكز على تعزيز السلم الاجتماعي وبناء السلام وحماية المدنيين والاهتمام بالقضايا الاستراتيجية، تنزيلاً لاتفاق سلام جوبا على أرض الواقع ، خاصة في المناطق المتأثرة بالنزاعات المسلحة ومعسكرات النازحين واللاجئين.

واطلع سيادته  خلال لقائه بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم، وفد المركز، برئاسة أمينه العام، دكتور محمود زين العابدين محمود، على خطط وبرامج المركز، وما قدمه من عمل منذ توقيع اتفاقية جوبا لسلام السودان، وما نفذه من ورش ودورات تدريبية لشركاء السلام من حركات الكفاح المسلح ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الأخرى، بلغت أكثر من ثماني عشر ورشة ودورة.

 وأوضح د. محمود، في تصريح صحفي، أن المركز أقام عدداً من الدورات التدريبية في دارفور في منطقة كورما، لحركات الكفاح المسلح وللمجتمع المدني والإدارة الأهلية ولمختلف القطاعات بالمنطقة، إضافة إلى تنظيم العديد من الدورات التدريبية لشركاء العملية السلمية بالفاشر، في مجال بناء السلام وحماية المدنيين.

وأشاد رئيس الوفد، بالدعم المتواصل الذي ظل يقدمه د. الهادي إدريس للمركز، وتشريفه للعديد من الفعاليات التي ظل ينظمها في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *