مات متفحماً.. احتراق صاحب الرسوم المسيئة للرسول لارش فيلكس

وكالات اثيرنيوز

أنهى حادث مروع حياة رسام الكاريكاتير السويدي لارش فيلكس صاحب الرسوم المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم ، حيث لقى مصرعه في حادث مروري، مساء الأحد، توفى على إثره في الحال عن عمر ناهز 75 عامًا.
اقرأ أيضاً..

وفاة صاحب الرسوم المسيئة للرسول لارش فيلكس محروقاً
وحسبما أفادت إذاعة “بي بي سي” البريطانية ، وقع حادث لارش فيلكس رفقة ضابطين يقومان بحراسته الشخصية منذ عام 2007 ، خوفاً عليه بعد تعرضه لمحاولتي اغتيال سابقاً، بسبب نشره رسوم مسيئة للرسول محمد.
تفاصيل مصرع صاحب الرسوم المسيئة للرسول لارش فيلكس
وكشفت وسائل إعلام بريطانية تفاصيل الحادث المروع، حيث أكدت أن سيارة الرسام السويدي اصطدمت بشاحنة نقل ضخمة في إحدى طرق السويد، وسرعان ما اشتعلت النيران في السيارتين، ما أسفر عن وفاة صاحب الرسوم المسيئة للرسول محمد، ونقل سائق الشاحنة إلى المستشفى مصابًا

بجروح خطيرة.

وأضافت إذاعة “بي بي سي” البريطانية، أن المدعي العام في السويد فتح تحقيقًا في الحادث بعد وقوعه مباشرةً لكشف ملابساته.

من ناحية أخرى، نعى رئيس الشرطة الوطنية أندرس ثورنبرج وفاة صديقه الحارس الشخصي رسام الكاريكاتير السويدي لارش فيلكس صاحب الرسوم المسيئة للرسول محمد، حيث قال: “ببالغ الأسى والحزن تلقيت نبأ وفاة زميلنا ورجل الأمن لدينا بعد ظهر اليوم”.

رسام الكاريكاتير السويدي لارش فيلكس صاحب الرسوم المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم كان قد تعرض لمحاولات اغتيال كثيرة كشفت عنها الأجهزة الأمنية؛ وذلك انتقاما منه بسبب الرسوم المسيئة للرسول، مما اضطره يعيش تحت حماية الشرطة لأكثر 14 عام.
4 اغتيالات نجا منها صاحب الرسوم المسيئة للرسول لارش فيلكس
وفيما يلي تستعرض بوابة الوفد الالكترونية

–>

أبرز الاغتيالات التي لاحقت رسام الكاريكاتير السويدي، لارش فيلكس، صاحب الرسوم المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم .
تهديدات الصومال
كشف “فيلكس” عن تلقيه تهديدات مصدرها الصومال، مما حذرته أجهزة الاستخبارات السويدية “سابو”، من التواجد هناك؛ لأن هذا خطر كبير، ويحتمل اغتياله.خوفاً من اغتياله بأي وقت.

مكافأة تنظيم القاعدة لقتله
اعتقلت السلطات الأيرلندية 7 أشخاص (4 رجال، و3 نساء) في عام 2010، وذلك بعدما اشتبه بتورطهم في التخطيط لاغتيال الرسام “فيلكس”، حيث وضع تنظيم القاعدة مكافأة بقيمة 100 ألف دولار لكل من يتمكن من قتله.

جهاد جين
قضت محكمة أمريكية بالسجن 10 أعوام على فتاة أمريكية معروفة باسم “جهاد جين” عام 2014، بتهمة التآمر لاغتيال الرسام السويدي لارش فيلكس، ومحاولة تجنيد مقاتلين عبر الإنترنت لارتكاب عمليات إرهابية لاغتياله في الخارج.

محاولة اغتيال في كوبنهاجن
تعرض “فيلكس” صاحب الرسوم المسيئة للرسول، لمحاولة اغتيال، في فبراير 2015، وذلك أثناء تواجده في مقهى للمشاركة بندوة في كوبنهاجن، مما أسفر عن مقتل منفذ الحادث على يد رجال الشرطة، وتبين فيما بعد أنه شاب يدعى عمر عبدالحميد الحسين من مواليد الدنمارك، وكان يبلغ من العمر 22 عامًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *