الثلاثاء , أكتوبر 26 2021

هاكر صيني عمره 13 عاماً وراء توقف خدمات “فيسبوك” و “واتساب” و”انستغرام”

وكالات اثيرنيوز

زعمت وسائل إعلام عالمية، الاثنين، عن وقوف “الصين”، وراء توقف خدمات التواصل الاجتماعي في العالم.

وبحسب وكالة رويترز، فإن هاكرز صيني يدعى “سن جي سو”، مسؤول عن ايقاف خدمات الفيسبوك وواتساب وانستغرام.

وأضافت رويترز، ان الهاكرز الصيني يبلغ من العمر 13 عاما فقط.

وكان وكان العديد من الأشخاص على مستوى العالم، قد اشتكوات من سقوط الموقع والخدمات المقدمة على واتساب، وفيسبوك، وإنستغرام، حيث تظهررسالة تفيد بتعطل السيرفرات ، أو وجود خطأ بالخدمة.

وقال المستخدمون، إنهم غير قادرين على إرسال رسائل أو إرفاق ملفات في ‏رسائلهم على فيسبوك ماسنجر، وكذلك على واتساب ، أو تحميل الصور ومشاركتها على تطبيق إنستغرام.

وكان الحساب الرسمي لفيسبوك، على تويتر، قد قال أثناء الانقطاع: ” نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا، نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونحن نعتذر عن أي إزعاج”.

وفي سياق متصل قال تطبيق إنستغرام، عبر حسابها الرسمي على تويتر: ” تواجه إنستغرام Instagram والأصدقاء وقتا عصيبا قليلا في الوقت الحالي ، وقد تواجه مشكلات في استخدامها. تحمل معنا، نحن على ذلك! #instagramdown”.

ومن جهته قال واتساب أيضا: “نحن على عمل ببعض المشكلات التي تواجه المستخدمين، في تصفح التطبيق، وإننا نعمل حاليا على حل تلك المشكلة، كما سنقوم بالتحديث، فور إصلاح العطل”.

وضرب عطل، اليوم الاثنين، موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وتطبيق التراسل الفوري واتساب، وأيضا موقع مشاركة الصور إنستجرام، قبل أن يبلغ المستخدمون عن العطل، بمناطق عدة حول العالم.
واشتكى العديد من الأشخاص على مستوى العالم من سقوط الموقع والخدمات المقدمة على واتساب، وفيسبوك، وإنستغرام، حيث تظهررسالة تفيد بتعطل السيرفرات ، أو وجود خطأ بالخدمة.

وقال المستخدمون، إنهم غير قادرين على إرسال رسائل أو إرفاق ملفات في ‏رسائلهم على فيسبوك ماسنجر، وكذلك على واتساب ، أو تحميل الصور ومشاركتها على تطبيق إنستغرام.

عن atheer

شاهد أيضاً

الممثل أليك بالدوين يقتل مديرة تصوير فيلمه الجديد ويصيب مخرجه بأعيرة نارية خلال أداء أحد المشاهد

وكالات اثيرنيوز يؤدي الممثل الأميركي، أليك بالدوين، شخصية رجل خارج عن القانون في فيلم “راست”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *