الإثنين , أكتوبر 18 2021

دورة تدريبيةحول تعزيز الإرشاد الرقمي لبناء مجتمع المعرفة الزراعية

 تتواصل  فعاليات الدورة التدريبية القومية حول تعزيز الإرشاد الرقمي لبناء مجتمع المعرفة الزراعية من أجل إستدامة التنمية الزراعية في المنطقة العربية، والتي تستمر لمدة 5 أيام بمشاركة عدد (22) كادراً من وزارات الزراعة بالدول العربية.

تهدف الدورة التى بدأت الأحد فى المنظمة العربية للتنمية الزراعية  إلى تعريف المتدربين بدور الإرشاد الرقمي في تحقيق أهداف التنمية الزراعية المستدام، وذلك عن طريق تحديد أهم متطلبات بناء الإرشاد الرقمي، توضيح ملامح مجتمع المعرفة الزراعية من خلال المفهوم والأهداف والخصائص، رسم مراحل تكوين مجتمع المعرفة الزراعية وقياس التحديات التي تواجه إنتاج المعرفة الزراعية في الوطن العربي.

ويركز البرنامج التدريبي على الإرشاد الرقميّ ومجتمع المعرفة الزراعية وإستدامة التنمية الزراعية حيث يعمل الإرشاد الزراعيّ على تقديم الخدمات الإستشارية للتكنولوجيات التي تساعد المزارعين سواء في زراعة المحاصيل أو تربية الثروة الحيوانية أو السمكية، وغيرها. والمرشدون الزراعيون هم مدربون ومستشارون ومديرو مشاريع ومطورون للمجتمعات المحلية ومدافعون عن السياسات، ويساعدون المزارعين على إتخاذ القرارات وتبادل المعارف..

تجدر الإشارة إلى أن الدورة سوف تقوم في ختامها بوضع رؤية مستقبلية مشتركة لتعزيز الإرشاد الرقمي وبناء أُسس مجتمع المعرفة، ليخدم المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة عبر سلسلة القيمة، و هو أمر حاسمً في تحقيق الأمن الغذائي وتوفير التغذية والدخل.

عن admin

شاهد أيضاً

أردول لمناع: “هل يعتقد أننا ندير الشركة السودانية للموارد مثل لجنته”؟

الخرطوم اثيرنيوز قال المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية مبارك أردول، ردًا على مقرر لجنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *