الجمعة , أكتوبر 22 2021

تجمع القوى المدنية بالنيل الأزرق يؤكد دعمه لاتفاقية سلام جوبا

 أكدت قيادات تجمع القوى المدنية بالنيل الازرق دعمهم الكامل لتنفيذ اتفاقية سلام جوبا والالتزام التام بالاعلان السياسي الموقع مع الحركة الشعبية قيادة مالك عقار واسناد جهود حكومة اقليم النيل الازرق من خلال تمثيل التجمع بالجهاز التنفيذي بمقعد وزير الصحة  وجددت قيادات التجمع الدعوة لكافة الفرقاء للانضمام لمسيرة السلام والعمل معا من اجل تعويض انسان النيل الازرق سنوات الحرب والتهميش. جاء ذلك في منبر وكالة السودان للانباء بالنيل الازرق الذي عقد مساء أمس للتنوير برؤية التجمع ودعمه لاتفاقية سلام جوبا في المرحلة المقبلة بجانب دور التجمع في اسناد الجهود المبذولة لتثبيت دعائم الامن والاستقرار ودفع مسيرة التنمية بالاقليم. واوضح الاستاذ عبد الباقي ارباب خميس رئيس تجمع القوى المدنية بالنيل الازرق ان دستور التجمع خاطب جذور الازمة بالنيل الازرق واولى رتق النسيج الاجتماعي اهتماما خاص مبينا ان الاقليم شهد اضطرابات وظل يعاني من عدم الاستقرار بسبب الحرب مبينا ان اتفاقية سلام جوبا 2020 تعد فرصة سانحة لمعالجة الكثير من القضايا التي اقعدت النيل الازرق عن ركب التقدم والتطور فضلا لاثر سياسة المناطق المقفولة والاضرار التي الحقتها بالنيل الازرق.

وقال عبد الباقي إن رؤية التجمع استصحبت قضايا الاراضي ومتضرري تعلية سد الروصيرص ومشاكل حظيرة الدندر مشيرا الى ان رؤيتهم كتجمع توافقت مع بنود اتفاقية سلام جوبا التي اقرت المراجعة واعادة النظر في العديد من القضايا.

واضاف ان التجمع اولى اهتماما كبيرا بعملية رفع الوعي وقدم طرحه بضرورة انشاء مركز للاستنارة وتوعية المواطنين بالحقوق والواجبات ونبذ القبلية والجهوية والعنصرية داعيا كافة مكونات النيل الازرق لدعم تنفيذ اتفاقية سلام جوبا.

وقدم الاستاذ عمران ابوالقاسم امين الدائرة القانونية بالتجمع اضاءات واسعة حول نشأة التجمع ومراحل تطوره والانشطة التي تم تنفيذها خاصة. واضاف عمران ان التجمع كان له قدح السبق في مناقشة تحديات الواقع وآفاق المستقبل استنادا لمشروعه الفكري ومنهجيته في العمل السياسي ويعد ميثاق التجمع بمثابة التحليل الدقيق للازمة باقليم النيل الازرق والمساهمة في تقديم الحلول منوها الى ان التجمع دفع بالاستاذ جمال ناصر السيد وزيرا للصحة بحكومة الاقليم وبرؤية ترتكز علي ثلاث محاور تتمثل في  التنقيح، التلقيح والتحصين.

وتعهد الاستاذ جمال ناصر السيد وزير الصحة القيادي بالتجمع بالعمل علي معالجة التحديات والمعوقات التي تسببت في تردي الاوضاع الصحية كاشفا عن ابرز ملامح برنامجه .المتمثلة في الاهتمام بتطوير النظام الصحي بمحاوره المختلفة وإحكام التنسيق مع المنظمات لتوظيف التدخلات بجانب تدريب وتأهيل الكوادر الصحية.

عن admin

شاهد أيضاً

الحرية والتغيير بمنبر سونا غدا

 تعقد قوى إعلان الحرية والتغيير مؤتمرا صحفيا يوم غد السبت الموافق 23 اكتوبر 2021 بوكالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *