السبت , أكتوبر 23 2021

حمدوك يطلع على نتائج زيارةوزير الشؤون الدينية والأوقاف لإيطاليا والاردن

اطلع رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك على نتائج زيارة وزير الشؤون الدينية والأوقاف لإيطاليا والمملكة الدنية الهاشمية، جاء ذلك لدى لقائه بعد ظهر اليوم بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء وزير الشؤون الدينية والأوقاف الأستاذ نصرالدين مفرح .

واوضح وزير الشؤون الدينية والأوقاف في تصريح صحفي أنه أطلع رئيس مجلس الوزراء على نتائج زيارته لإيطاليا التي ذهب اليها بدعوة كريمة من الحكومة الإيطالية ممثلة في مؤسسات الأديان والدبلوماسية والنتائج الذي ظهرت جلياً من خلال اللقاءات في مؤتمر إيطاليا الذي بحث علاقة الأديان والسياسة والدبلوماسية والاقتصاد بجانب العلاقة بين هذه المؤسسات في مجال محاربة التطرف والإرهاب ومحاصرة وتفكيك الخطاب المتطرف وخطاب الكراهية، وكذلك محاربة الفقر والوقوف مع المؤسسات والشباب الذين عانوا كثيراً من الحروب والفقر في الدول الفقيرة.

وأشار الأستاذ نصر الدين مفرح إلى أنه قدم تنويراً لرئيس مجلس الوزراء حول نتائج زيارته للمملكة الاردنية الهاشمية التي تمت بدعوة كريمة من معالي الدكتور محمد أحمد الخلايلة وزير الشؤون الإسلامية والمقدسات، والتي بحثت تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات الشؤون الدينية وكذلك مؤسسات الأوقاف والحج والعمرة، لاسيما صندوق ادخار الحجاج، مؤكداً في هذا الصدد أن وزارته ستعكف على إنشائه لأول مرة في السودان وبذلك تكون البلاد ثاني دولة عربية تقوم بإنشاء مثل هذه الصناديق الادخارية للحجاج.

كذلك أوضح الوزير أن الزيارة تطرقت لتدريب الائمة والدعاة خارج السودان لرفع قدراتهم للتعامل مع مستجدات العصر في قضايا الشباب والمرأة وكذلك قضايا الغلو والتطرف والإرهاب.

عن admin

شاهد أيضاً

الحرية والتغيير بمنبر سونا غدا

 تعقد قوى إعلان الحرية والتغيير مؤتمرا صحفيا يوم غد السبت الموافق 23 اكتوبر 2021 بوكالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *