السبت , أكتوبر 23 2021

معلومات جديدة عن إنهاء خدمة عاملين بسودانير والطيران المدني

الخرطوم اثيرنيوز

نفى رئيس لجنة إزالة التمكين بقطاع الطيران، الكابتن عادل المفتي، معرفته بعدم تسليم إدارة شركة الخطوط الجوية السودانية خطابات إنهاء الخدمة لعدد من الذين وردت أسماؤهم في كشف اللجنة العليا لإزالة التمكين .

كاشفاً أن كشوفات الذين يتم إنهاء خدمتهم في قطاع الطيران يتم تسليمها لوزيري الدفاع والنقل بحكم الاختصاص، مبيناً أن كشف سودانير استلمه وزير النقل الذي بدوره سلمه لمدير شركة الخطوط الجوية السودانية، الذي قال المفتي إنه يفترض به تسليم الخطابات لكل الذين وردت أسماؤهم في الكشوفات دون استثناء من واقع أن هذا قرار اللجنة العليا لإزالة التمكين.

وحول كيفية إنهاء خدمة عاملين بسودانير أشار المفتي إلى أن اللجنة استعانت بخمسة عشر من المشهود لهم بالأمانة والنزاهة بشركة الخطوط الجوية السودانية الذين أدوا القسم حتى لا يظلموا أحداً، وقال إن هؤلاء عملوا على مراجعة الكشوفات خاصة تلك المتعلقة بالمفصولين العائدين والذين تنطبق عليهم معايير لجنة إزالة التمكين، وقد أنجزوا عملهم بعد أن أرفقوا في كل ملف المستندات المطلوبة، والتي قال المفتي إنه تم إخضاعها للفحص والتدقيق من قبل اللجنة العليا لإزالة التمكين.
منوهاً إلى أن الكشوفات القادمة المتعلقة بسودانير ستشهد ظهور أسماء ذات صلة بالنظام البائد خاصة أولئك الذين حصلوا على الوظائف عن طريق التمكين ومن تنطبق عليهم معايير اللجنة العليا، وعن تعرض بعض الذين تم الاستغناء عنهم بسلطة الطيران للظلم، قال المفتي إن أخطر نقابة في عهد النظام البائد كانت بسلطة الطيران، وأشار إلى أن الذين شملهم القرار كان بعضهم أعضاء في نقابات خلال الفترة الماضية.
وأكد الكابتن عادل المفتي أن حق الاستئناف مكفول للجميع، مؤكداً أن أبواب اللجنة العليا لإزالة التمكين تستقبل كل صاحب شكوى وتظلم.

عن atheer

شاهد أيضاً

الحرية والتغيير بمنبر سونا غدا

 تعقد قوى إعلان الحرية والتغيير مؤتمرا صحفيا يوم غد السبت الموافق 23 اكتوبر 2021 بوكالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *