التأمين الصحي بالشمالية يحتفل باليوم العالمي للكشف المبكر لسرطان الثدي

 تحت رعاية والي الولاية الشمالية البروفيسور آمال محمد عز الدين وباشراف وزير التنمية الاجتماعية الاتحادي الأستاذ أحمد آدم بخيت، إحتفل الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع الولاية الشمالية اليوم بمركز دنقلا لعلاج الأورام بالتعاون مع وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية الشمالية ومبادرة الاعلامية لمياء متوكل لمناهضة سرطان الثدي تحت شعار(ماتنسي تفحصي) إحتفل باليوم العالمي للكشف المبكر لسرطان الثدي.

 وخاطب الاحتفال الذي أقيم بهذه المناسبة الأستاذ حسن تاج الدين عائس ممثلا ً لحكومة الولاية الشمالية ، مؤكداً على ضرورة الاهتمام ببرامج التوعية والتثقيف الصحي ونشر الوعي المجتمعي للوقاية من مرض سرطان الثدي بمشاركة منظمات المجتمع المدني وكافة المؤسسات والقطاعات، ووجه الجهات المختصة بتخصيص قطعة أرض لتُشيد فيها إستراحة لمرضى السرطان بالولاية الشمالية.

 كما خاطب الاحتفال مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية الشمالية الدكتور أبوذر محمد علي مجدداً حرص الوزارة وإهتمامها ببرامج التوعية ونشر الوعي الصحي وتبني المبادرات المجتمعية، باعتبار أن الوقاية تمثل أولى مراحل العلاج من مرض سرطان الثدي .

وأشار الى أن الفترة القادمة ستشهد تنفيذ جملة من البرامج التوعوية والتثقيفية بالتعاون مع المنظمات الطوعية ، وذلك لتبصير وتنوير المجتمع بالمرض وطرق الوقاية منه وتعهد بمواصلة الجهد والعمل لاستكمال كافة النواقص التي يحتاجها مركز دنقلا لعلاج الأورام.

 من جانبه أكد ممثل المدير العام للصندوق القومي للتأمين الصحي الدكتور محمد إبراهيم إستمرار جهود الصندوق في دعم برامج وأنشطة القطاع الصحي وإستكمال كافة الخطط والمشاريع من أجل تجويد وتطوير الخدمات الصحية والطبية المقدمة للمواطنين ، كما جدد حرص الصندوق وإهتمامه ببرامج الكشف المبكر لسرطان الثدي والوقوف مع كافة المبادرات المجتمعية التي تقوم بتنفيذ برامج التوعية ورفع الوعي الصحي وسط المجتمع.

 الي ذلك أكد مدير الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع الولاية الشمالية الدكتور سر الختم الطيب الفكي أن الصندوق وعبر الشراكة المتميزة والمتطورة مع وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية وشركاء العمل الصحي مستمر في تنفيذ خططه وبرامجه ومشاريعه التي تهدف الى تقديم أفضل الخدمات الصحية والطبية لمواطن الولاية وتحقيق أهداف الصندوق الرامية نحو دعم برامج الضمان الاجتماعي ضد المرض والفقر، مشيراً الى أن الاحتفال باليوم العالمي للكشف المبكر لسرطان الثدي يمثل فرصة طيبة لتوعية المجتمع بالمرض وضرورة نشر الوعي الصحي للحد من إنتشاره.

 واعلن عن تبني الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع الولاية بالتعاون مع وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية والجهات ذات الصلة خطة شاملة تستهدف تنفيذ جملة من البرامج والانشطة التوعوية والتثقيفية والوقائية لتجنب الاصابة بمرض سرطان الثدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *