السبت , أكتوبر 23 2021

حاكم إقليم النيل الأزرق يخاطب انطلاقة احتفالات المولد النبوي الشريف

خاطب الفريق أحمد العمدة بادي، حاكم إقليم النيل الأزرق مساء اليوم بساحة ميدان المولد بالدمازين، انطلاقة احتفالات محلية الدمازين بالمولد النبوي الشريف بمشاركة شيوخ الطرق الصوفية والمريدين والأحباب وممثل شرطة المحلية وممثل رئاسة المحلية ولفيف من المواطنين والأحباب والمريدين. ودعا بادي قيادات وزعماء الطرق الصوفية لغرس القيم الدينية السمحاء وإفشاء السلام ونشر المحبة وسط كافة مكونات المجتمع، مثمنا دور الطرق الصوفية في رتق النسيج الاجتماعي. ودعا بادي الجميع للعمل من أجل تنمية وإعمار الإقليم بالتكاتف والتعاون بين الحكومة والمواطن، لافتا لضرورة دعم قيادة الحكومة الانتقالية لإنجاز مهامها.

الشيخ محمد أبكر مقدم ممثل الطرق الصوفية قال إن الهدف من الاحتفال تربية النشء على محبة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم والتعريف بخصاله السمحاء، بمشاركة مشائخ الطرق الصوفية، وأن الاحتفال هو بمثابة تجديد الدعوة لنشر قيم التكافل والتراحم في المجتمع. وامتدح الشيخ مقدم المشاركة الفعالة للقوات النظامية بمكوناتها المختلفة والموسيقى العسكرية في زفة المولد النبوي الشريف.

تشير (سونا) إلى أن زفة المولد في هذا العام جاءت بلوحة مجتمعية جسدت تلاحم مكونات المجتمع ووجدت تفاعلا منقطع النظير من المواطنين الذين اصطفوا بالشوارع الرئيسة جنوب ووسط وغرب مدينة الدمازين. وفي استطلاعات لـ(سونا) أكد عدد من المواطنين ضرورة توظيف الخطاب الدعوي لدعم السلام الاجتماعي ومحاربة خطاب الكراهية وأن تكون ساحة المولد منارة للوعي والمعرفة بعيدا عن الغلو والتطرف.

عن admin

شاهد أيضاً

الحرية والتغيير بمنبر سونا غدا

 تعقد قوى إعلان الحرية والتغيير مؤتمرا صحفيا يوم غد السبت الموافق 23 اكتوبر 2021 بوكالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *