الثلاثاء , أكتوبر 26 2021
كندا

إتحاد الجاليَّات السُّودانية في كندا يُكرِّم السفير الكنديّ السابق

 أقام إتحاد الجاليَّات السُّودانية في كندا مساء أمس حفل تكريم للسفير الكندي السابق بالخرطوم أدريان نورفولك، والذي إنتهت فترة عمله بالسُّودان قبل شهر.

وفي كلمته في بداية الإحتفال أشاد دكتور مُحي الدين مُحمَّد مُحي الدين عضو ومُؤسِس إتحاد الجاليَّات السُّودانية في كندا بالجهود الكبيرة التي بذلها السفير أدريان نورفولك أثناء فترة عمله بالسُّودان، وأعرب عن تقديره لروح التعاون التي أبداها السفير نورفولك مع السُّودانيين الكندين ودعمه لمُبادراتهم خاصةً تقديم الدعم للنِظام الصِحِّي في السُّودان لمُواجهة جائحة الكورونا.

وتحدَّث السيِّد عماد ساتِّي رئيس مجلس إتحاد الجاليَّات السُّودانية في كندا، وأشاد  بجهود السفير أدريان نورفولك أثناء فترة عمله بالسُّودان، كما قدَّم السيِّد أشرف الطاهر رئيس جالية أونتاريو وعضو مجلس إتحاد الجاليَّات السُّودانية في كندا، عرضاً عن مهام إتحاد الجاليات السُّودانية في كندا الذي تمَّ تشكيله مُؤخراً كجسم مُوَّحد للجاليَّات والدور الذي يلعبه والمُبادرات التي يقوم بها.

وتناول القائم بالأعمال الكنديّ بالخرطوم باري باركينسون الصفات التي تميّز بها السفير أدريان نورفولك وتواضعه الجم وحُسن تعامله مع جميع العاملين بالسفارة الكندية بالخرطوم الأمر الذي إنعكس على مُجمل الأداء بالبعثة.

وخاطب السفير طارق أبوصالح سفير السودان بكندا الإحتفال حيثُ أشاد بالتعاون والتشاور مع السفير أدريان نورفولك وفريقه في السفارة الكندية بالخرطوم حول المسائل المُتعلِّقة بالعلاقات الثنائية، وتحدَّث عن الجهود الحقيقية التي ظلَّ يبذلها السفير أدريان نورفولك طيلة فترة عمله بالسُّودان لتعزيز العلاقات الثنائية مع السُّودان، وذكر أنَّ الحكومة الكندية تقديراً للجهود الجبارة التي بذلها عيّنته كأول سفير مُقيم لكندا بالخرطوم، وأثني السفير أبوصالح كذلك على روح التعاون التي ظلَّ يُبديها على الدوام السفير أدريان نورفولك في تعامله مع السُّودانيين الكنديين ودعمه وتشجيعه لمُبادراتهم.

وشكر السفير أدريان نورفولك القائمين على تنظيم الإحتفال والمُتحدِّثين على كلماتهم، وعبَّر عن سعادته بالفترة التي قضاها بالسُّودان، وأشاد بروح التعاون الذي وجده من المسؤولين الأمر الذي سهَّل مهامه وساعده لتحقيق النجاح، وأكَّد استعداده للعمل مع السفارة السُّودانية في أوتاوا لتقديم كل ما من شأنه دفع العلاقات الثُنائية بين البلدين لآفاق أرحب.

وفي ختام مراسم الإحتفال بتكريم السفير أدريان نورفولك قام دكتور محي الدين محمد محي الدين مُؤسِس اتحاد الجاليَّات السُّودانية بكندا بتقديم شهادة تقديرية بأسم الاتحاد وكأس تذكاري للسفير أدريان نورفولك تقديراً وعِرفاناً لجهوده في ترقية العلاقات الثُنائية بين السُّودان وكندا.

عن admin

شاهد أيضاً

عاجل .. عودة الانترنت في السودان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *