النائب الأول يكرّم معلمي و (كنترول) الشهادة السودانية

استقبل النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو، اليوم وفد (كنترول) الشهادة السودانية ممثلين لجميع الولايات.

وجاءت زيارة وفد (كنترول) الشهادة السودانية، لتقديم الشكر للنائب الأول، وتكريمه على جهوده الكبيرة التي تمثلت في دعم إسكان المعلمين، إضافة لتقديم مساعدات عينية كبيرة لهم أسهمت في تيسير مهمتهم خلال تصحيح الشهادة السودانية للعام الحالي ٢٠٢١م.

وهنأ سيادته، جميع المعلمين في السودان، بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، الذي يصادف الخامس من أكتوبر من كل عام، مشيداً بجهود المعلمين وصبرهم على العمل في ظروف صعبة، مؤكداً وقوفه ومساندته لكافة قضايا المعلمين في البلاد، باعتبار أن المعلم يمثل روح الشعب السوداني. وقال إن الشعوب تنهض من خلال اهتمامها بعناصر التعليم المتمثلة في المعلم والمنهج والطالب، إلى جانب البيئة التعليمية.

من جانبه أكد الأستاذ عبد المنعم الأمين أحمد، عضو (الكنترول)، تقدير المعلمين للنائب الأول الذي تفقدهم، أثناء تصحيح الشهادة، مقدماً لهم كل الدعم الذي سهل قيامهم بمهامهم على أكمل وجه، مشيراً إلى توجيه النائب الأول بترحيل طلاب الشهادة في مناطق النزاعات إلى مراكز الامتحانات.

وقال إن دقلو هو المسؤول الوحيد الذي زارهم، متفقداً أحوالهم، مقدماً الدعم والمساندة. وأكد أن النائب الاول قدم إكرامية لجميع المعلمين في (كنترول) الشهادة السودانية، وعددهم ١٤٤٠ معلماً، تمثلت في منح كل منهم مبلغ ١٠٠ ألف جنيه، معتبراً إكرامية النائب بمثابة فرحة لجميع أسر المعلمين. وطمأن الأستاذ عبد المنعم الأمين، جميع أسر المعلمين الذين كانوا في مهمة وطنية، بانهم على أتم صحة وعافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *