الثلاثاء , أكتوبر 26 2021

حميدتي: لن نسلّم الشرطة وجهاز المخابرات للمدنيين …. تقديم ١١ ألف شرطي لاستقالاتهم بسبب ضعف المرتبات

الخرطوم اثيرنيوز

قطع النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو بتمسكهم بتبعية الشرطة وجهاز المخابرات العامة للمكون العسكري وعدم تركهما للمدنيين حتى لا يستغلونهما للبطش بالمواطنين وأضاف (لن نسلّم الشرطة والجهاز إلا إلى حكومة منتخبة ) وأردف قائلاً ” حكم قراقوش تاني مافي”، وتعجب سيادته من مطالب ضم الشرطة وجهاز المخابرات للمدنيين، مبيناً أن البعض كان حتى التاريخ القريب يهاجم الجهازين وينعتهما بأفظع النعوت والآن يتسابقون لضمهما، ولفت إلى أن جهاز المخابرات أثبت كفاءة نادرة خلال تصديه لخلايا الإرهابيين، وكشف النائب الأول عن تقديم نحو ١١ ألف شرطي لاستقالاتهم بسبب ضعف المرتبات .

مشيراً إلى أنهم صمتوا على خرق الوثيقة الدستورية من جانب المدنيين لصالح البلاد، مؤكداً أنهم ليسوا ضد التغيير والمدنية كما يروج البعض.وسخر حميدتي من حديث البعض حول اشتراط العسكريين إبعاد بعض الأسماء من مجلس السيادة للجلوس مع المدنيين.

وقال إن هذا القول مجرد افتراء ونفاق لا أساس له من الصحة، مبيناً أن الأزمة الراهنة بينت لهم أن طموح المدنيين في الكراسي بينما تفكيرهم كعسكريين ينصب في كيفية إخراج البلاد من أزمتها التي تعيشها الآن وقال: “والله الكرسي دا ما مكنكشين فوقوا والناس ديل بتكلموا عن كراسي بس ما في زول بتكلم عن بلد.. دا كلام عيب يا أخوانا”.

عن atheer

شاهد أيضاً

عاجل .. عودة الانترنت في السودان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *