الأحد , أكتوبر 17 2021

كسلا تستضيف ورشة التعريف بالحركة الدولية للهلال والصليب الاحمر

كسلا إنتصار تقلاوي

تستضيف ولاية كسلا في الفترة من الاحد العاشر من اكتوبر الجاري وحتي الثالث عشر منه الدورة التدريبية في مجال التعريف بالحركة الدولية للهلال والصليب الاحمر والتي تستهدف ولايات كسلا ـ القضارف ـ البحر الاحمر بالاضافة الي ولاية الجزيرة.

وفي هذا الاطار وصل الي ولاية كسلا وفد من الامانة العامة لجمعية الهلال الاحمر السوداني برئاسة الفاضل عامر الطاهر رئيس لجنة التسيير المركزية للجمعية والذي اوضح ان الزيارة لولاية كسلا تاتي بغرض الحضور والمشاركة في الورشة التي تستهدف ولايات الشرق الثلاثة الي جانب ولاية الجزيزة واعضاء لجان التسيير والمدراء التنفيذيين للهلال الاحمر بهذه الولايات.

وقال ان الورشة تاتي في اطار تنمية الجمعية وتعتبر فرصة للتفاكر والتداول بين قيادات الجمعية فيما يتعلق بالخدمات التي تقدمها الجمعية للمواطنين فضلا عن الرؤي المستقبلية للجمعية خاصة وان البلاد تمر بمرحلة مهمة تتطلب من الجمعية ان تكون علي استعداد حتي تقدم خدماتها بالصورة المطلوبة .

وقال اننا في رئاسة الجمعية نري ان التنمية البشرية وتنمية الكادر ابشري جزء اساسي في احداث التغيير عبر الافراد.

واوضح ان هذه الورشة والانشطة تشمل كل ولايات السودان حيث تم اقامتها بولايات دارفور الخمس وولايات كردفان ومن ثم ولايات الشرق وسيتم عقد ورشة مماثلة للولايات الوسطي وعلي مستوي قيادات الجمعية بالمركز.

واضاف الطاهر ان الهدف من البرنامج ايجاد فهم مشترك بين الجميع لتقديم الخدمة مبينا ان كل ولاية ومنطقة لها خصوصيتها واشكالياتها علاوة علي الا شكاليات المشتركة التي يعاني منها الناس في كل السودان .

ودعا رئيس لجنة التسيير متطوعي الهلال الاحمر والقيادات في الجمعيات للتفكير حول كيفية التصدي للمشاكل المحلية التي تواجه كل ولاية طبقا لنوعية المشكلة والموارد الموجودة.

واضاف ان من اولوياتنا تعبئة وتنمية الموادر المحلية واستثمارها في ظل الموارد الكبيرة علي مستوي الولايات ومن ثم انتظار في مساعدة الاخرين.

واوضح في هذا الصدد بانه تم انشاء لجنة لتعبئة وتنمية الموارد للجمعية وستقوم بزيارة ولاية كسلا للتفاكر مع قيادات الجمعية بالولاية حول كيفية تنمية هذه الموارد وتعبئتها مبينا ان فرع الجمعية بالولاية بداء فعلا في تعبئة هذه الموارد وتنميتها حتي تكون عونا للجمعية في التصدي لكل العقبات التي ستواجه المجتمع.

من جانبه رحب المدير التنفيذي المكلف لفرع الجمعية بولاية كسلا احمد محمد احمد الجندي بزيارة وفد الامانة العامة للهلال الاحمر للولاية واقامة الورشة .

وعبر عن شكره وتقديره للعاملين بفرع الجمعية و والمتطوعين الجمعية في استقبال الوفد الاتحادي الامر الذي يعكس الروح الانسانية والاخوية والتطور الحقيقي في الهلال الا حمر السوداني

عن atheer

شاهد أيضاً

الدقير: لا مجال لحياد أو مساومة حول التحول الديموقراطي

 أكّد رئيس حزب المؤتمر السوداني، عمر الدقير، أن مسار الفترة الانتقالية يجب أن يكون في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *