الإثنين , أكتوبر 18 2021

المناعي : يقر بوجود أزمة أعلام صحي تكتنف المجتمعات العربية والأفريقية

الخرطوم اثيرنيوز
ناهد محمود

اقر دكتور عبد العاطي المناعي رئيس مجلس إدارة شركة ترافيكير مصر والسودان بوجود أزمة في الإعلام الصحي في كل البلاد العربية، وأكد المناعي إن الإعلام الصحي يختلف بدوره عن بقية الاعلام في القطاعات الأخرى لكونه يتعلق بصحة الإنسان وان اي خطأ أو توصيل معلومة للمتلقى بصورة غير صحيحة قد تحدث نتائج كارثية .

وقال المناعي الذي كان يتحدث في ورشة عمل المتخصصة في الإعلام الصحي الذى نظمتها شركة ترافكير بقيروان يتعين عليه الإلمام بكافة المعلومات بالصحة لجهة إبرازها حال طرحها للجمهور والتعاطي معها حال تداولها في المجتمعات
ولفت المناعي الي ان وزارات الصحة في بعض الدول لم تجد حظها من الاهتمام على غرار نظيراتها من الوزارات المغايرة، طالب ” الى تخصيص وتسخير المجهودات من اجل نقلها نقلة نوعية لتؤدي دورها المنوط على اكمل وجه.

فى ذات السياق اشادت د تابيتا بطرس وزير الصحة الاسبق بدور الاعلام الصحى فى تناول القضايا الصحية بصورة حقيقية على الرغم من الظروف والصعبة والبيئة الصحية.

اعربت عن سعادتهاوحضورها للورشة الاعلام الصحى التى وصفتها بالمتميزة وحضورها الانيق وقالت الاعلام شريك اساسى وهو السلطة الرابعة واشادت بجهود شركة ترافكير التى جمعت كل الاعلامين المتخصصين فى مجال الصحة

عن atheer

شاهد أيضاً

أردول لمناع: “هل يعتقد أننا ندير الشركة السودانية للموارد مثل لجنته”؟

الخرطوم اثيرنيوز قال المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية مبارك أردول، ردًا على مقرر لجنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *