الجمعة , أكتوبر 22 2021
د. محمد عز العرب الحاج دفع الله

وزير الصحة بسنار يتفقد مستشفى جبل موية

 وقف د. محمد عز العرب الحاج دفع الله مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية سنار الوزير المكلف على سير العمل بمستشفى جبل موية بغرب سنار.

وأبان الوزير أن المستشفى يحتاج لبعض الترتيبات الإدارية بإعادة توزيع المكاتب الخدمية، مشيرا إلى أنه من ناحية البنيات التحتية جيد ويقدم الخدمة لسكان المنطقة والمناطق المجاورة مشيرا الى أنها من المستشفيات ذات التردد العالي مؤكدا أن المستشفى يحتاج لوقفة من أهل المنطقة .

وقال ان الوزارة ستقدم كل ما هو ممكن من أجل النهوض بالخدمة الطبية المقدمة.

كما وقف الوزير المكلف على مركز صحي العركيين بوحدة الريف الغربي بمحلية سنار مشيدا بالجهد الشعبي لأهل المنطقة مؤكدا تشغيل المركز بما هو متاح حاليا ودعمه بالأجهزة والمحاليل بعد صيانة الغرف المخصصة لذلك .

كما اشار الى ضرورة إدخال خدمة التأمين الصحي بالمركز وعمل جدولة زمنية واضحة لتشغيل المركز، مبينا ان الاعلان الرسمي كمركز صحي نموذجي بعد أن تتم الإضافات التي تم تشييدها بالجهد الشعبي.

كما وقف عز العرب على مركز صحي كجيك دغيم المتوقف عن العمل منذ العام 2013 حسب إفادة رئيس لجنة الخدمات والتغيير والمساعد الطبي بالمركز بالمنطقة .

وجه عز العرب بفتح المركز فورا وتشغيله بعد هذا التوقف الطويل داعيا لجان المقاومة ولجان الخدمات ومجالس الأمناء للوقوف من أجل تطوير الخدمات الصحية بمناطقهم وقال ان الوزارة ستقدم كل ما عندها من أجل إصلاح النظام الصحي وان الثورة المجيدة أتت من أجل ذلك.

عن admin

شاهد أيضاً

الحرية والتغيير بمنبر سونا غدا

 تعقد قوى إعلان الحرية والتغيير مؤتمرا صحفيا يوم غد السبت الموافق 23 اكتوبر 2021 بوكالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *