حربي يشيد بالمساهمات الامريكية للقطاع الزراعي

رحب وزير الزراعة والغابات الدكتور الطاهر اسماعيل حربي بالمساهمات التي ظلت تقدمها المعونة الأمريكية في السودن للقطاع الزراعي  .

جاء ذلك لدي لقائه  اليوم بوزارة الزراعة والغابات بالسيد ميرف فارو المدير التنفيذي لوكالة المعونة الأمريكية في السودان بحضور المدراء العامين بالوزارة  .

وأشاد  حربي متانة العلاقات السودانية الأمريكية موضحا أن السودان استفاد من المعونة الأمريكية في القطاع الزراعي والذي يتمثل في التدريب والتأهيل شارحا سيادته أن محطة توزي هي من إسهامات المعونة الأمريكية في السودان .

وأوضح سيادته أن السودان يتمتع بموارد طبيعية تتمثل في العديد من الأفدنة الزراعية والمشاريع المروية والمطرية واكد حربي أن التعاون بين السودان و الولايات المتحدة الأمريكية يتمثل في نقل التقانات الحديثة والتدريب للاستفادة منها في القطاع الزراعي الذي يعول عليه السودان في زيادة الإنتاج والإنتاجية.  و قال ميرفل فارو المدير التنفيذي لوكالة المعونة الأمريكية في السودان انه يدعم القطاع الزراعي ويشجع على توفير سبل كسب العيش للقضاء على الجوع خاصة وأن السودان مأهول بالموارد الطبيعية التي تمكنه من أن يصبح سلة غذاء العالم .

كما امتدح ميرفل ثورة ديسمبر المجيدة والتغيير الذي احدثته الثورة وقال ميرفل أن هناك بعض التحديات التي تواجه القطاع الزراعي من تغيرات مناخية  مؤكدا حرصه على متانة العلاقات السودانية الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *