المسيرية الزرق يتهمون الحلو بالاعتداء عليهم ونهب حوالى 680 راس من الماشية

الخرطوم اثيرنيوز

اكد الاتحاد العام لشباب المسيرية الزرق بغرب كردفان، ان هنالك اعتداءات متكررة تمارسها الحركة الشعبية جناح عبد العزيز الحلو منذ العام 2019 وحتى الان من قتل بشع لرجال ونساء وأطفال لا تتجاوز أعمارهم العشرة سنوات بجانب انتهاك لحقوق الانسان إضافة إلى عمليات النهب المتكررة وقد تم نهب حوالى 500 راس من الماشية وتم ايضا امس الاول نهب 180 راس من الماشية والتي استمرت حتى الأسبوع الماضي.وقال أحمد أبو الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام لشباب المسيرية الزرق بغرب كردفان، إن الحركة الشعبية قتلت أكثر من 50 شخص منذ العام 2019- 2021 م من رجال ونساء وأطفال وقيادات من المسيرية.

واشار في مؤتمر صحفي عقده الاتحاد . بالخرطوم أن أساليب القتل تطورت من جانب الحركة خلال هذا العام بالذبح وقطع الاذان وشعر رأس النساء من أجل إرضاء حكامات الحركة الشعبية.

وقال إن الحركة الشعبية جناح عبد العزيز الحلو تعتمد على ثروة المسيرية بنسبة 70% من خلال عمليات النهب وأضاف أن الحركة خلال الأيام الماضية قامت بنهب مواتر تكتك وأكثر من ثلاثة تاتشر و180 رأس من البقر إضافة لقطع المراحيل وتشريد العرب وزاد نحن نعاني من الحركة الشعبية جناح الحلو .

وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والحكومة الانتقالية بضرورة التدخل العاجل لإيقاف هذه الاعتداءات المتكررة واستهداف قيادات المسيرية الزرق، وقال لا نطالب الحكومة بضرب الحركة الشعبية لكن عليها حماية المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *