الأحد , أكتوبر 17 2021

استمرار إغلاق الطرق بالولايات بسبب تردي الخدمات

ولايات اثيرنيوز

أغلق محتجون بعدد من الولايات الطرق القومية المؤدية الخرطوم ومدن السودان المختلفة احتجاجاً على تردي الخدمات الأساسية بمناطقهم.

واستمر إغلاق طريق (الخرطوم – بورتسودان) للأسبوع الثالث من قبل مجلس البجا الذي يرفض مسار الشرق ويطالب بالتنمية الأمر الذي قطع الميناء عن بقية مدن السودان.

واعلنت تنسيقية قبائل الكبابيش عن اغلاقها نهائيا اليوم طريق الصادرات ام درمان جبرة بارا وحذرت اصحاب البصات السفرية والمركبات بعدم المرور بذلك الطريق.

وقالت التنسيقية انهم اغلقوا الطريق وكانوا فى انتظار الوالى الذى وعدهم بالحضور الا انه لم يوف بوعده ولم يحضر اليهم وانهم قدروا الظروف الانسانية وفتحوا الطريق امام البصات السفرية.
واكدوا بانهم ابتداء من صباح اليوم سيكون الاغلاق نهائيا ودون استثناء.

ولليوم الثاني على التوالي أغلق مواطنون بمنطقة فداسي الحليماب، بولاية الجزيرة، طريق الخرطوم – مدني، احتجاجًا على انقطاع المياه بالمنطقة
وقال رئيس الخدمات والتغيير بفداسي، خضر محمد سليمان، إن المياه انقطعت عن حي كامل بفداسي الحليماب لمدة 14 يومًا بسبب عطل في البابور الذي يضخ المياه.

وأضاف: أبلغنا الجهات المسؤولة عن العطل إلا أنها تماطلت في معالجة الأمر، ووعود دون إيفاء بها، رغم التزام أهالي المنطقة بترحيل الفنيين من المكتب إلى المنطقة وإرجاعهم، و الالتزام بأي مبالغ قد تترتّب على معالجة المشكلة.

عن atheer

شاهد أيضاً

خالد عمر:صياغة الدستور توفر مشاركة واسعة وضمان الاستقرار

 أكد وزير شؤون رئاسة مجلس الوزراء مهندس خالد عمر يوسف على أن  صناعة الدستور توفر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *