جادين يبحث تحديات الطاقة مع الشركة الوطنية الصينية للبترول

بحث المهندس جادين على عبيد وزير الطاقة والنفط وليو زيونغ رئيس رئيس الشركة الوطنية الصينية للبترول بجنوب السودان اليوم بوزارة الطاقة المصالح والتحديات المشتركة في قطاع النفط. واكد الوزير على اهمية توفر الخدمات الضرورية في مناطق البترول وتنميتها وذلك من خلال تضافر الجهود والتواصل مع المجتمعات المحلية .

 

واشار الى التحديات التى تواجه البلاد فى شرق السودان داعيا الى ضرورة التوافق ووحدة الرأى و التكاتف ونبذ التفرقة والشتات والتمسك بشعارات الثورة

 

وتناول السيد ليو زيونغ رئيس الشركة الوطنية الصينية بجنوب السودان التحديات التى تواجه الإنتاج في جنوب السودان وأبرزها إغلاق شرق السودان ، ووصفه بالكارثة الحقيقية لكونه يعيق انسياب البترول الخام من مناطق الإنتاج والى الميناء والعمل معا لما يمكن ان يؤدى الى تجاوز هذه الازمة مشيرا الى انهم بذلوا حهودا فى التواصل مع المكون المحلى بمناطق الإنتاج في جنوب السودان لضمان إستمرار العمل .

 

يذكر ان الشركة الوطنية الصينية للبترول تعد الشريك الأكبر في قطاع البترول في السودان حيث عملت مع شركات أخرى على استخراج النفط السوداني قبل الانفصال فيما استمرت أعمالها بعد الانفصال في البلدين لاستخراج النفط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *