قرض امريكي بقيمة (200) مليون دولار لإنشاء مؤسسات طبية بجامعة الجزيرة

الخرطوم اثيرنيوز

كشفت جامعة الجزيرة عن تلقيها عرضًا من شركة إنترناشيونال بزنس فينتشر International Business Ventures لتنفيذ مشروع مستشفى أمريكي بسعة 200 سرير وكليتين للطب والتمريض على النظام الأمريكي وذلك بقرض من بنك الصادرات الأمريكي بقيمة 200 مليون دولار.

وبحث وكيل الشركة عبد الرحمن أحمد محمد خليل بمقرّ إدارة الجامعة بالنشيشيبة مع مدير الجامعة محمد طه يوسف وبحضور أمين الشؤون العلمية وعميد كلية الطب ومدير الإدارة الهندسية ومدير العلاقات الخارجية والتعاون الدولي ناقش عرض الشركة المتضمن إنشاء مركز طبي عالمي المستوى بالجامعة.

ونوه خليل إلى أن المشروع سيوّفر السياحة الطبية المطلوبة بالإضافة للعلاج الطبي المتفوق للمواطنين السودانيين.

وأشار بحسب وكالة السودان الرسمية، إلى أنّ المركز الطبي المعروف باسم المركز الطبي السوداني، سيتألف من مستشفى السودان الدولي وكلية السودان الدولية للطب.وأشار وكيل الشركة إلى أنّ المشروع يتطلّب توفير 250 ألف متر مربع من الأراضي الواقعة على مشارف الجامعة في بيئة جمالية وآمنة لتوفير ملاذ آمن للمرضى والزوار على حدٍ سواء .

واوضح أن حرم مركز السودان الطبي سيتألف من مستشفى السودان الدولي وكلية الطب السودانية، وكلية التمريض، ومركز إعادة التأهيل والفنادق، والمطاعم، والمرافق الترفيهية، ومركز تسوق، مؤكداً جدارة هذه الرؤية بالإهتمام والتنمية باعتبار أن جامعة الجزيرة تعتبر المجال المناسب لتقديم مثل هذا المرفق الطبي العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *