الأحد , أكتوبر 17 2021

انسياب المواد البترولية لولاية النيل الابيض بصورة جيدة

 أكد الاستاذ مجدي محمد ميرغني مدير الإدارة العامة للنقل والبترول بولاية النيل الأبيض أن احتياطي الولاية من المواد البترولية مطمئن، مشيرا إلى أن إمدادات الولاية من الوقود تسير بصورة طيبة، وأن هنالك وارد يومي من الجاز والبنزين والغاز يصل لمدن الولاية لتلبية طلب الاستهلاك.

 وقال مجدى إن هنالك زيادة طرأت على سعر الوقود تمثلت في 5 جنيهات لتر البنزين و10 جنيهات لتر الجازولين.

 واضاف مدير النقل والبترول فى تصريح (لسونا) إلى أن الغاز المخصص لولاية النيل الابيض لا يفى الطلب المتزايد للاستهلاك، وقال إن الكميات المخصصة للنيل الابيض تبلغ اثنين ألف طن ما يعادل مائة وستين ألف اسطوانة بنسبة 30% من الاستهلاك.

وناشد مجدي وزارة الطاقة والتعدين بالعمل على زيادة حصة الولاية من الغاز حتى تتمكن إدارة النقل والبترول من تلبية طلبات المحليات من هذه السلعة المهمة، وأبان أن تسعيرة أنبوبة الغاز الوارد من مستودع الجيلي  زنة 12،5كيلو المدعومة من قبل الدولة تبلغ ألف ومئتان جنيه، مشيرا إلى عمليات توزيع الغاز تتم عبر لجان التغيير والخدمات بالأحياء، موضحا بأن دور إدارة النقل العام والبترول يتمثل في التنسيق مع وزارة الطاقة والتعدين للحصول على السلعة وتوزيعها على محليات الولاية.

وأشاد مجدي بلجان الخدمات والتغيير بالمحليات لدورهم وجهدهم فى عملية التوزيع من خلال الحصر الميداني والوقوف على التوزيع بعدالة لجميع المواطنين رغم شح الكميات المخصصة للولاية..

عن admin

شاهد أيضاً

كسلا تؤبن فقيدها ادريس طه سعيد منور

كسلا انتصار تقلاوي في ليلة من ليالي كسلا الحزينة رحل ابن اهلي كسلا رجل الانسانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *