الثلاثاء , أكتوبر 26 2021

العمدة بادي يؤكد أهمية الشراكة مع الصين لدعم المشروعات المستقبليةبالإقليم

 أكد الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق على أهمية الشراكة مع الصين لدعم المشروعات المستقبلية بالإقليم.

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم وفد البعثة الطبية الصينية بالسودان برئاسة الدكتور داي وان شيويا مدير البعثة بحضور الأستاذ جمال ناصر وزير الصحة والدكتور عبد العظيم أحمد رزق المدير العام لوزارة الصحة والأستاذة شذى حسن سعد نائب المدير العام.

وتناول اللقاء نتائج زيارة وفد البعثة الطبية الصينية بالسودان للإقليم في إطار الترتيبات الفنية والإدارية الجارية لإستئناف عمل مستشفى الصداقة السودانية الصينية بالنيل الأزرق .

وأعرب الحاكم عن تقديره لعمق العلاقات الأزلية بين الشعبين السوداني والصيني ، مشيداً بمشروعات الصداقة السودانية الصينية على المستوى القومي في المجالات المختلفة ، وتناول المقومات الطبيعية التي تذخر بها البلاد عامة وإقليم النيل الأزرق على وجه الخصوص في مجالات الزراعة والثروات المعدنية، مشيراً إلى الجهود التي تعكف عليها حكومة الإقليم من أجل تحقيق النهضة الشاملة في ظل الحكم الذاتي.

ووعد بالقيام بزيارة عمل لجمهورية الصين خلال المرحلة القادمة توطئةً لتنفيذ مشروعات الشراكة في المجالات الخدمية والإستثمارية الداعمة لمسيرة الاستقرار بالإقليم .

وأكد وزير الصحة حرص الوزارة على توفير الكوادر والمعينات اللازمة لاستئناف العمل بمستشفى الصداقة ودعا إلى أهمية الدعم الصيني في مجال التخلص من النفايات بالإقليم .

وقدم رئيس الوفد تنويراً حول نتائج زيارتهم لمستشفى الصداقة بمدينة الدمازين للوقوف على حجم الاحتياجات الطبية والهندسية اللازمة لإستئناف عمل البعثة الطبية بالمستشفى.

وأكد جاهزية البعثة الطبية لدعم وترقية وتطوير العمل بمستشفى الصداقة من خلال دعم المستشفى بالمعدات والأجهزة الحديثة، ووجه الدعوة للسيد الحاكم لزيارة جمهورية الصين الشعبية .

عن admin

شاهد أيضاً

عاجل .. عودة الانترنت في السودان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *