الجمعة , أكتوبر 22 2021

الكنين: السكن الرأسي جاء لعدم التغول على الأراضي الزراعية

 أكد والي ولاية الجزيرة الدكتور عبد الله إدريس الكنين أن برنامج السكن الرأسي الذي أطلقته ولاية الجزيرة جاء للحد من التغول على الأراضي الزراعية بالولاية ومقابلة الطلب الكبير على السكن.

وأضاف لدى لقائه اليوم بمكتبة الأستاذ صلاح المدني المدير العام لمصلحة الأراضي بولاية الجزيرة أن السكن الرأسي يعتبر واحدا من الحلول الناجحة في حل مشاكل الإسكان، ويعزز من استراتيجية الولاية في تغير الوجه الحضاري للولاية.

وأبان الكنين أن السكن الرأسي يستهدف كافة فئات المجتمع من إعلاميين وأطباء ومغتربين ومواطنين. وطمأن المواطنين بأن السكن الرأسي يستهدف تمكين محدودي الدخل من الاستفادة من البرنامج وفق رؤية محددة. وأشار والي ولاية الجزيرة إلى توقيع مذكرات تفاهم مع عدد من الشركات والمصارف وجهاز المغتربين للدخول في شراكات لانطلاقة العمل بداية العام ٢٠٢٢.

من جانبه أوضح الأستاذ صلاح المدني أن المرحلة الأولى من السكن الرأسي تستهدف توفير خمسة آلاف وحدة سكنية داخل مدينة ودمدني وحواضر المحليات.  وأضاف أن البرنامج وجد إقبالا كبيرا من المواطنين، مؤكداً استمرار البرنامج. وتوقع مدير إراضي ولاية الجزيرة نجاح السكن الرأسي لتوفير كافة المقومات الأساسية لانطلاقة البرنامج.

عن admin

شاهد أيضاً

وزارة الصحة : تقرير الإصابات خلال مواكب 21 أكتوبر

الخرطوم اثيرنيوز تعلن وزارة الصحة ولاية الخرطوم عن تعاملها مع عدد ( 35 ) إصابة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *